الأهلي: القانون يضبط علاقتنا باتحاد الكرة بعد أزمة نهائي دور – بوابة مشاهير

0 4



10:37 ص


الأحد 12 يونيو 2022

كتب- لؤي محمد

أبدى سعد شلبي، المدير التنفيذي للأهلي، استغرابه من استمرار ما وصفه بـ”الكلام الفضفاض” في أزمة عدم التقدم بطلب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لتنظيم مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد المؤتمر الذي عقده محمود الخطيب، رئيس النادي الأحمر، مشيرا إلى أن القانون هو ما سيحدد طبيعة العلاقة مع اتحاد الكرة مستقبلًا.

وكان الخطيب عقد مؤتمرًا صحفيًا صباح أمس السبت، اتهم فيه مسؤولي اتحاد الكرة بتعمد إخفاء خطاب “كاف” بشأن تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا، وشدد على أن “الشخص الذي قام بذلك أضاع حق مصر”.

لكن جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، دافع عن نفسه، وأكد أن الأهلي تسلم لائحة دوري أبطال أفريقيا منذ بداية البطولة، ولم يطلب تنظيم النهائي في مصر.

وقال سعد شلبي، في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس 1″، “أستغرب أنه بعد مؤتمر محمود الخطيب هناك استمرار لـ”الكلام الفضفاض”، رغم أن الحقائق موجودة وأصبحت ظاهرة للجميع والكل يعلم أن مسؤولية طلب تنظيم المباريات تقع على عاتق الاتحادات وليس الأندية”.

وأضاف “هل اتحاد الكرة مُصر على عدم التصحيح وعدم الاعتراف بالخطأ؟، نريد أن يشعر الناس بالثقة فيما يقوله مسؤولو الاتحاد”.

وتابع المدير التنفيذي “الأهلي يتمتع بالمصداقية، لم نخدع الناس ونقول إن موقفنا قوي في أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وإن موقفنا قوي وسنحصل على حقوقنا بنسبة 100%، وإنما قلنا إن موقفنا ضعيف لأن اتحاد الكرة لم يمدنا بالمستندات في الأوقات المناسبة، كما لم يتقدم الاتحاد بطلب إلى الكاف لتنظيم المباراة النهائية، لكن كان على الأهلي أن يكمل في شكواه وألا يفقد الأمل”.

وبسؤاله عن شكل العلاقة بين الأهلي واتحاد الكرة مستقبلًا بعد هذه الأزمة، رد قائلا “هناك قانون يضبط العلاقة بين الطرفين، والأهلي ملتزم بهذا القانون لأن اتحاد الكرة في النهاية هو أحد مؤسسات الدولة المصرية”.

Loading...