الفنان ” مصطفي محمود فرغل ” يستعد لأنطلاق عرض مسرحي جديد

0 258

بعد نجاحه في مبادرة «ابدأ حلمك».. مصطفي محمود فرغل ابراهيم يجهز عرض مسرحي «أرض العزة»

يستعد مصطفي محمود فرغل ابراهيم، أحد أبناء مبادرة “ابدأ حلمك” التي أطلقتها وزارة الثقافة خلال الأعوام الماضية، لتقديم عرض مسرحي مع مجموعة من الشباب لعرضه في المحافظات.

العرض المسرحي يحمل اسم «أرض العزة»، حيث يناقش ما تعرضت له سيناء خلال السنوات الماضية من محاولات سيطرة من قبل الجماعات الظلامية، والتكفيرية ونجاح الجيش في القضاء عليهم، وتطهير أرض الفيروز من التكفيريين.

وأكد مصطفي محمود فرغل، أن العرض يجوب العديد من المحافظات، ومن المقرر أن يتم عرضه بمسارح قصور الثقافة.

وقال مصطفي محمود فرغل ابراهيم، إن المسرح يعتبر أبو الفنون، ويهدف إلى نشر التنوير ومواجهة الظلام، لافتا إلى أن الفترة الحالية توجد مبادرات مختلفة لاكتشاف المواهب من الشباب في مجالات الإبداع بأشكاله المختلفة.

وأوضح أنه يعشق المسرح والتمثيل منذ الصغر، ومبادرة “ابدأ حلمك” منحته فرصة لإخراج ما يحبه إلى الجمهور، لافتا إلى أنه سيعمل على تنمية مهاراته سواء في التمثيل أو الكتابة المسرحية ليصبح من المؤثرين.

يذكر أنه قد بدأت لجنة اختيار مشروع “ابدأ حلمك” أعمالها، بمسرح فوزي فوزي “المسرح الصيفي” التابع لفرع ثقافة أسوان، ولقاء المتقدمين في أول أيام عمل اللجنة.

وتضم لجنة الاختيار كل من المخرج أحمد طه المدير الفني للمشروع، والفنان أحمد أبو عميرة المشرف على الفرق المسرحية النوعية، والمخرج خالد أبو ضيف، والناقد محمد الروبي رئيس تحرير مجلة مسرحنا.

جدير بالذكر أن مجمل أعداد المتقدمين من المواهب بمحافظة المنيا 644 متقدم من الجنسين من كل قرى ومراكز المحافظة، التقت بهم اللجنة على مدى ستة أيام اعتبارا من 25 وحتى 30 يونيو الماضي.

وفي 17 يونيو الماضي، اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العرض المسرحى “أخناتون” لفرقة قصر ثقافة أسوان المسرحية بفرع ثقافة أسوان، والمقام على مسرح فوزي فوزي “الصيفى”.

وجاء العرض إخراج محمد شحات، مخرج منفذ محمود فرح، مساعد مخرج إسماعيل عماره، ديكور حمدي قطب، موسيقى رأفت موريس، دراما حركية أحمد الغول.

وأدى تمثيل العرض فرقة فنون المنيا القوميه المسرحية، هيثم محمد أحمد في دور “أخناتون”، ونادين محمد عابدين في دور “نفرتيتي”، وحسن فهمي حسن في دور “كبير الكهنة”، ومحمود فرح في دور “راموس”، وإسماعيل محمد عمارة “بتاع موس”، وطارق كامل حامد فى دور “الشريف آي”، ورأئف شكري لويس”في دور “آنين”، وإيهاب أحمد جابر في دور “حور محب”، وبيتر عاطف عبد الملاك في دور ‘أمنحتب الثالث “، ومحمد محسن عبدالحميد في دور “الكاهن الثاني”، ومحمود محمد بصري في دور “بك”، وزينب حمدي محمد في دور “كيا”.

Loading...