تحديات المستثمرين الجدد

0 959

يواجه المستثمرون العديد من التحديات والصعوبات التي تُصعِّب عملية الاستثمار ، وظل الركود الإقتصادي الذي يعيش فيه العالم الأن أصبح الأفضل للجميع أن يتجهوا للاستثمار لضمان معيشة كريمة.

 

وفي حوار خاص مع الخبير المصرفي مصطفى نعمان عبدالمالك وبسؤاله عن أكبر التحديات التي تواجه المستثمرين الجدد قال: “أول وأصعب هذه التحديات هي مواجهة مخاطر لا يعلمون بها مسبقًا فهناك الكثير من المخاطر الخفية التي قد تبدو بسيطة إلا أنَّها قد تُعرّضهم للفشل في الاستثمار، والأفضل البقاء على اطلاع قدر الإمكان لمعرفة المخاطر التي قد تحدث ومواجهتها مبكرًا.

 

كما ذكر المصرفي مصطفى نعمان عبدالمالك أن من التحديات التي تواجه المستثمرين الجدد أيضاً محدودية رأس المال وقد يواجهون هذه المشكلة لاحقًا عند البدء بشراء الأصول المالية وملاحظة ارتفاع أسعارها، ويُمكن الاشتراك بالأسهم الجزئيَّة في هذه الحالات الأقل ثمنًا. الدخول للاستثمار في وقت غير مناسب، والأفضل اتباع استراتيجية للدخول إلى الأسواق تدريجيًا تجنبًا للخسارات الكبيرة.

وأضاف مصطفى نعمان عبدالمالك أن الدخول لمجال الاستثمار دون استشارة الخبراء والأصدقاء الذين يُساعدون في إعطاء فكرة عن المشاريع والعوائد الماديَّة، أكبر التحديات والمصاعب التي تواجه أي مستثمر مبتدأ.

Loading...