تعرف علي الدكتور الرسام يوسف راتب

0 120

يقول الدكتور يوسف راتب، من مركز فرشوط بمحافظة قنا والمقيم حاليا بمحافظة البحر الاحمر تحديدا مدينة الغردقة.. إن موهبته مع الرسم بدأت بالرسم اليدوي، ومن ثم الفحم لكنه بسبب خوفه من التنمر علي روسماته في البداية أو عدم تلقيه الدعم الكبير قرر أن يستمر في موهبته لكن بشكل متقطع.
ويضيف صاحب الـ 24 عاماً، وخريج بكالوريوس علوم بتقدير عام جيد جداً مع مرتبة الشرف، حيث كان من أوائل دفعته الدراسية أنه قرر بعد ذلك أن يدخل التكنولوجية إلى موهبته، فبدأ برسم لوحات لشخصيات باستخدام «الديجتال آرت» عن طريق الاستعانة ببرامج، مثل: «الفوتوشوب والاليستريتور».
«برسم فحم بالديجال آرت».. بهذه الكلمات يشير الطبيب والفنان «يوسف راتب» إلى أكثر ما يميز رسمه، مبيناً: «لاحظت إنه الكل علي السوشيال ميديا بيرسم ديجتال آرت ( ألوان ) في مصر وفي العالم، فحاولت أميز نفسي واختلف عنهم وقررت إني اتخصص في الرسم بالفحم باستخدام الديجتال آرت، لافتاً إلى أنها تستغرق مجهوداً كبيراً يقترن من الرسم اليدوي».

وعن سببب تمسكه بممارسة موهبة الرسم بجانب عمله كأخصائي تحليل، يفيد يوسف راتب: «الرسم مش مجرد موهبة عند شخص لكونه إنه بيحب الرسم لا!! إنما بيبقي محتاج خيال وابداع، وأهم حاجة الصبر طبعاً، وكذلك الرسم ب برامج الجرافيكس بيأخد وقت جداً، وبيبقي محتاج تركيز قوي وخيال كمان، وبعد كده بقدر أطبع اللي رسمته علي بورتريه».

Loading...