تغيير منهج الثانويه العامه

منهج الثانويه العامه

0 346

كتب:محمد عيداروس عبدالحق

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مناهج الثانوية العامة العام المقبل، ستكون مختلفة، لتناسب التشعيب الجديد فى الصف الثالث الثانوى العام، موضحة أن المناهج سيحدث فيها تغييرات جذرية وستكون هناك مناهج ستضاف وأخرى سوف تختصر وأخرى سوف يتم تعديلها لتناسب التغييرات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تطبيق نظام التشعيب إلى علمى وأدبى فقط على دفعات الثانوية العامة الجديدة، وإلغاء تشعيب علمى علوم ورياضة، موضحة أن العمل بنظام التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة سيطبق على دفعة الثانوية العامة لهذا العام 2021 -2022، أما كل الدفعات التى تلتحق بالثانوية العامة بداية من دفعة العام الدراسى المقبل 2022-2023 تكتفي بالتشعيب إلى علمي وأدبي فقط.

يعتمد نظام التقييم الجديد فى الثانوية العامة على تعدد مصادر المعرفة، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عدة مصادر وطرق يستعين بها طلاب الثانوية العامة لتحقيق التفوق فى الامتحانات، نرصدها فى التقرير التالى.

ـ يمكن لطلاب الثانوية العامة الاعتماد على منصة التعلم ببنك المعرفة المصرى، حيث تتيح الوزارة معلومات وفيديوهات ذات صلة بالمناهج الدراسية، يستطيع الطالب على سبيل المثال الدخول على منصة ديسكفرى ومنصة بريتانيكا، حيث تعتبر منصة بريتانيكا إحدى منصات التعليم المهمة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم.

ـ وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أيضا الكتاب المدرسى نسخة pdf على موقع بنك المعرفة المصرى، إضافة إلى مصادر تعلم نهضة مصر ومنصة يورك بريس، حيث يمكن للطلاب الاستفادة من المحتوى الرقمى الموجود على هذه المنصات من خلال الدخول على موقع بنك المعرفة المصرى، إضافة إلى منصة نجوى التعليمية، وهى منصة مزودة بأدوات تحليلية من شأنها تعزيز التحصيل الدراسى لدى الطلاب، بالإضافة إلى فصول دراسية افتراضية، ومجموعة متزايدة باستمرار من مصادر التعلم المتميزة.

ـ أعلنت وزارة التربية والتعليم توفير مصادر تعلم على بنك المعرفة “لونج مان”، كأحد مصادر التعلم أيضا يمكن للطالب الاستعانة بها كأحد المصادر العلمية المهمة.

ـ منصة حصص مصر، حيث تقدم المناهج والمراجعات والنماذج الاسترشادية بداية من الصف الثالث الإعدادى حتى الثالث الثانوى.

Loading...