خبير التسويق برونو بيتر يوسف يوضح عالم الميتافيرس

0 68

قال خبير التسويق الإلكتروني برونو بيتر يوسف، إن هناك العديد من الوظائف التي تعتمد على التكنولوجيا زادت فيها المنافسة بشكل ملحوظ، منوها بأن زيادة عرض هذه الوظائف قلل من ربحيتها، وهو ما جعل العديد من العاملين في مجال التسويق الإكتروني يتجهون لتعلم مهارات جديدة تكون اكثر ربحية.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الأمر لم يعد قاصرا على التحول من وظائف التسويق الالكتروني وفروعها، ولكن هناك وظائف جديدة بدأ الكثير الانتقال اليها كالبرمجة وتحليل البيانات وغيرها من الوظائف التي يتم تخليقها بشكل مستمر بفضل التطور التكنولوجي الحاصل.

وتوقع برونو بيتر يوسف، أن تشهد الأعوام المقبلة وظائف جديدة لم تكن موجودة وإن كانت موجودة حاليا، ولكن على نطاق ضيق، وهو ما يشير إلى أن السوق الوظيفي قد يتغير بشكل كبير وتفرض بعض الوظائف نفسها على الساحة بشكل قوي، بفضل التحول إلى العمل الافتراضي «الميتافيرس».

وتابع أن العالم الافتراضي أو ما يطلق عليه «الميتافيرس» قادم بقوة في شتى مناحي الحياة، في العمل، وفي التسوق، وفي الاسرة، وكذلك الحياة الاجتماعية، فقد يلتقي صديقين من دولتين مختلفيتين افتراضيا بفضل هذه التقنية الجديدة، وكذلك سيكون لأي إنسان شخصية أخرى في العالم الافتراضي، تستطيع أن تمارس نشاطها الذي كانت تقوم به في الحياة الطبيعية.

شدد على الشباب المصري الباحثين عن عمل التعلم من الآن ومتابعة كل ما هو جديدة في «الميتافرس»، لاقتناص فرص عمل جديدة في مجالات متنوعة كالتسويق والتصميم والهندسة والبناء والسياحة وغيره من مجالات العمل.

ولفت إلى أن الوظائف التي ستكون مطلوبة خلال أعوام قليلة في مجال «الميتافرس»، هي نفسها الموجودة حاليا ولكن من خلال تقنيات الميتافرس أو العوالم الافتراضية، كالتصميم والبرمجة والامن السيبراني وغيره.

قال، إن العالم يتغير ويتغير معه على التوالي سوق الوظائف ومن لم يقتنص الفرصة من الآن بالبحث والتعلم، لن يكون له مجال في ذلك العالم، ولن يستطيع الحصول على فرصة عمل مميزة، وستكون الوظائف التقليدية فقط من نصيبه، مشددا على المتابعة المستمرة لكل ما ينشر عن الميتافرس، وما تتيحه شركات التكنولوجيا من تدريبات أو كتب خاصة بمجالات عمل الميتافرس.

Loading...