دكتورة إيمان النادي أخصائية تغذية علاجية توضح علاج السمنة حال خمول الغدة الدرقية

0 57

قالت الدكتورة إيمان سليم النادي، أخصائية التغذية علاجية، إن الغدة الدرقية هي المسؤولة عن النمو والحرق في جسم الإنسان، من خلال إفراز هرمون، وعند وجود خمول في الغدة الدرقية فهذا يعني إفراز كميات صغيرة من هذا الهرمون، وبالتالي عدم قدرة الغدد على القيام بوظائفها.

وأضافت إيمان سليم النادي خلال حوارها لموقع مشاهير أن هذا قد يكون بسبب خطأ في “lifestyle”، وقد يكون وراثيا، وقد يكون بسبب تناول كميات أكل كبيرة، وبالتالي هذا يؤدي إلى حدوث خمول في الغدة الدرقية ونقص فيتامينات ومعادن معينة أشهرها الأيودين والسيلينيوم.

ونوهت أخصائية التغذية العلاجية بأنه عند الإصابة بخمول في الغدة الدرقية فإن هذا يتسبب في زيادة الوزن وعدم القدرة على خسارة الوزن، لعدم وجود وظيفة الحرق بداخلها، بالإضافة إلى شعور هذا المريض بالبرودة دائماً أكثر من اللازم.

وتابعت إيمان سليم النادي أن هذا المريض لا يوجد لديه أي طاقة أو مجهود لعمل شيء، أي دائماً يشعر بالخمول والنوم الكثير، ناصحة بتناول كورس الـ “بيستا”، الذي يحتوي على السيليوم، والشوفان، وردة القمح، حيث إنه يساعد على تنظيم عملية الهضم والإحساس بالشبع، مشيرة إلى أنه متوفر بالصيدليات.

Loading...