رئيس الاتحاد المصري يلمح إلى إقالة مدرب المنتخب – بوابة مشاهير

0 12


رئيس الاتحاد المصري يلمح إلى إقالة مدرب المنتخب

جمال علام

ألمح رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام إلى إقالة مدرب منتخب بلاده إيهاب جلال بعدما خاض جولتين فقط في تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقررة نهائياتها في ساحل العاج العام المقبل.

إقرأ المزيد

نزلة برد تحرم منتخب مصر من جهود لاعب آخر

وقال علام في تصريحات تلفزيونية: “تم تكليف عضوي مجلس ادارة الاتحاد حازم إمام ومحمد بركات بدراسة السير الذاتية لمدربين أجانب لتولي قيادة منتخب مصر”.

وأضاف “كنا سنعلن ذلك الأمر الخميس المقبل انتظارا لعودة المنتخب عقب مواجهة نظيره الكوري الجنوبي وديا الاربعاء المقبل”.

وترددت أنباء عن إقالة جلال بعد الخسارة التي تعرض لها منتخب مصر أمام إثيوبيا صفر-2 الخميس الماضي في مالاوي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وتلا الخسارة عرض باهت وفوز صعب على ضيفته غينيا بهدف وحيد متأخر للبديل مهاجم غلطة سراي التركي مصطفى محمد في الدقيقة 87، في أول مباراة لإيهاب جلال، المدرب السابق لبيراميدز، على رأس الإدارة الفنية لمنتخب الفراعنة خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

وعلق علام “تعاقدنا مع إيهاب جلال بعدما فوجئنا بأن البرتغالي كارلوس كيروش المدرب السابق للمنتخب لن يبقى معنا، تعاقدنا مع مدرب مصري بسبب عدم وجود سيولة مادية بعملة الدولار الامريكي”.

وردا عن سؤال عما إذا كان الاتحاد المصري تسرع في اختيار جلال؟، قال “هذا ممكن، لكن يمكن أن يكون هناك تصحيح للمسار”.

وتبرأ علام من رحيل كيروش، مؤكدا “لست صاحب قرار رحيله، تعاقده انتهى عقب مباراة السنغال” في إشارة إلى إياب الدور الثالث الحاسم المؤهل لمونديال قطر عندما خسرت مصر بركلات الترجيح.

وأضاف: “إيهاب جلال لم يكمل 10 أيام عمل مع المنتخب ونشعر بالحزن لما حدث في إثيوبيا ولا نختلق مبررات للخسارة”.

وأصدر علام بيانا رسميا لاحقا قال فيه: “لم أصرح باقالة ايهاب جلال وجاء تصريحي بوضوح باننا ندرس كافة البدائل لحين اتخاذ القرار النهائي خلال اجتماع المجلس المقبل، وكلفنا اللجنة الفنية (حازم امام ومحمد بركات) بدراسة السير الذاتية لمدربين اجانب تحسباً لايه ظروف تطرأ خلال الايام المقبلة”.

يذكر أن بركات وإمام عارضا الى جانب نائب رئيس الاتحاد خالد الدرندلي إسناد مهمة تدريب المنتخب لمدرب وطني، وأبدوا رغبتهم في الاستعانة بمدرب أجنبي.

المصدر: أ ف ب



Loading...