عالج جرثومة المعدة بالأعشاب

0 21

تعد الأعشاب الطبيعية من أفضل الطرق لـ علاج جرثومة المعدة فهي الطريقة الآمنة والصحيحة، وأثبتت كثير من الدراسات أن علاج جرثومة المعدة عن طريق العقاقير الطبية تخفض من نسبة الجرثومة أما الأعشاب فهي تقضي عليها بشكل نهائي، جرثومة المعدة هي بكتيريا حلزونية تعيش بالوسط الحمضي للمعدة فتنمو بالجزء السفلي منها وتعمل على إفراز مادة اليوريا المؤدية إلى تلف جدار المعدة وتسبب القرحة ومن الممكن أن تؤدي بعد ذلك إلى النزيف.

واسبابه
يعد هذا النوع من البكتيريا شائعًا إلى درجة كبيرة فتشير الدراسات إلى أن المصابين به حوالي ثلثي سكان العالم، لكن دون التعرض لأي تقرحات أو الشعور بأية أعراض.
وتكثر الإصابة بهذا العدوى بشكل خاص في الدول النامية المفتقرة إلى مصادر المياه النظيفة والتصريف الجيد.
وتتلخص أسباب هذا المرض في:

تناول الكميات الكبيرة من مضادات الالتهابات ولفترات طويلة كالأسبرين.
شرب المشروبات الكحولية بشكل دائم والتدخين المستمر.
تناول الغذاء الدسم المحتوي على الدهون الكثيرة المشبعة بكميات كبيرة منها.
وتنتقل العدوى عن طريق التنفس بين الشخص المصاب والسليم، البراز، وكذلك الطعام والشراب.
أما أعراض هذا المرض فتأتي في:
إصابة المعدة بكثير من الآلام، وجود حرقة كبيرة بأسفل المعدة، نقص الوزن والخمول الشديد بالجسم، القئ والغثيان، الشعور بانتفاخ في البطن، والإصابة بالحموضة الشديدة.

للتخلص بشكل نهائي من جرثومة المعدة ينصح الكثير من الأطباء باللجوء إلى الأعشاب التي تقضيها عليها تمامًا

الشاي الأخضر للقضاء على الجرثومة
يساعد هذا العشب على قتل البكتيريا الملوية البوابية وكذلك يعمل على المساعدة في إبطاء نموها وتكاثرها، فاستخدامه قبل الإصابة بالمرض يمنع الإصابة به واستخدامه أثناء الإصابة يخفف من شدة الالتهابات.
براعم البروكلي للقضاء على الجرثومة
البروكلي مضاد قوي لهذه البكتيريا بسبب أنه يحتوي على مركب يدعى سلفورافاني الذي أثبت أنه يعمل على التقليل من التهابات المعدة وتقليل التجمعات و المستعمرات البكتيرية بالمعدة وتخفيف آثارها أو أعراضها.
العرق سوس للقضاء على الجرثومة
يستخدم علاج طبيعي لعلاج مرض القرحة وهو له خصائص مضادة للبكتيريا فهو لا يقتلها مباشرة ولكن يمنعها من الالتصاق والتماسك بجدران الخلايا.
المستكة للقضاء على الجرثومة
تعمل على قتل البكتيريا التي توجد بالمعدة والتخلص من أي بكتيريا.

Loading...