عدد وفيات كورونا

0 344

كتب:محمد عيداروس عبدالحق

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أنه لا يجب خفض مستوى الحذر حيال جائحة كورونا، وذلك بالتزامن مع انخفاض عدد حالات الإصابة والوفاة بالفيروس للأسبوع الثالث على التوالي، وهو اتجاه ساعد فيه تقليل مستويات المراقبة والاختبارات.وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبرييسوس: “في الأسبوع الماضي، تم تسجيل أقل عدد لوفيات كورونا منذ الأيام الأولى للوباء.. ومع ذلك، لا تزال بعض الدول تشهد ارتفاعات خطيرة في الحالات، مما يضغط على المستشفيات”.وأضاف أدهانوم جيبرييسوس في تقرير صادر عن المنظمة: “اجتمعت هذا الأسبوع لجنة الطوارئ التابعة للوائح الصحية الدولية بشأن COVID-19 ووافقت بالإجماع على أن الوباء لا يزال يمثل حالة طوارئ صحية عامة”.

وأشار: “أقدر نصيحتهم واتفق على أنه بعيدًا عن الوقت المناسب للتخلي عن حذرنا، فهذه هي اللحظة للعمل بجدية أكبر لإنقاذ الأرواح”.وفي أحدث تقرير أسبوعي صادر عن المنظمة حول الوباء، قالت الصحة العالمية إن أكثر من 7 ملايين حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا تم الإبلاغ عنها، ما يمثل انخفاضًا بنسبة 24٪ عن الأسبوع السابق.

كما انخفض العدد الأسبوعي لوفيات كورونا في جميع أنحاء العالم بنسبة 18 ٪، ليصل إلى أكثر من 22 ألف حالة.وقالت الصحة العالمية إن هذه الانخفاضات “يجب تفسيرها بحذر”، لأن الكثير من الدول التي شهدت انحسارا في تفشي الفيروس غيرت استراتيجيات الاختبار الخاصة بها، وهو ما يعني الكشف عن عدد أقل بكثير من الحالات.

وتتراجع الإصابات والوفيات الجديدة في العالم، بينها منطقة غربي المحيط الهادئ، حيث تسببت موجة الإصابات في اتخاذ إجراءات إغلاق صارمة بالصين.

وأضافت المنظمة أنها تراقب عدة متحورات لفيروس أوميكرون

Loading...