“كان لك معايا” يحصد جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان الك – بوابة مشاهير

0 5



11:25 م


السبت 11 يونيو 2022

كتبت- منال الجيوشي:

حصد الفيلم المصري “كان لك معايا ” للمخرجة روجينا بسالي جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان “الكويت للسينما الجديدة” في دورته الثانية، والذي اختتمت فاعلياته اليوم بمشاركة ما يزيد عن ١٠٠ فيلم سينمائي من مختلف الدول العربية في مسابقات المهرجان المختلفة الذي ينظمه قطاع السينما في نقابة الفنانين والإعلاميين.

ويعد فيلم “كان لك معايا” للمخرجة روجينا بسالي الفيلم الوحيد من بين الأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة الذي حصل على جائزة.
ونوهت لجنة التحكيم بحيثيات منحها الجائزة للفيلم المصري “كان لك معايا ” أن أسباب اختيارها للفيلم ومنحه جائزة الأفضل من بين الأفلام المشاركة لعدة أسباب، بناءا على الإيقاع السينمائي والدرامي الذي تميز به العمل والمضامين الثرية للبعد الإنساني.

وكان فيلم “كان لك معايا” للمخرجة روجينا بسالي قد حصد العديد من الجوائز الدولية من مختلف المهرجانات السينمائية ، منها جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان caafa الدولي، والذي أقيمت دورته الأولى خلال الأيام الماضية في دولة نيجيريا.

كما حصد الفيلم جائزة لجنة التحكيم وجائزة أفضل ممثلة والتي ذهبت إلى الفنانة صفية العمري عن دورها في العمل من قبل مهرجان فاتن حمامة السينمائي الدولي الذي يقام في لندن.
وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي عن قصة حب بين رجل وامرأة، تمنعهما الظروف من الزواج، ويفترقان ثم يلتقيان من جديد بعد وصولها لسن المعاش ويتفقان على الزواج، وفي ليلة العرس تحدث مفاجأة في الأحداث.

فيلم “كان لك معايا” من إنتاج المركز القومي التابع إلى وزارة الثقافة، ومن تأليف روجينا بسالي ويوسف وجيه، ويشارك فى بطولته كل من الفنان محمود قابيل والفنانة صفية العمرى ومنة جلال وأسامة أسعد ولبنى ونس ،وقد شارك به عدد من ضيوف الشرف أبرزهم الفنانة عائشة بن أحمد، ومن إخراج روجينا بسالي.

Loading...