كرة القدم هي أفضل لعبة شعبية في العالم

0 304

كتب: محمد عيداروس عبدالحق

 

من المتعارف عليه أن رياضة كرة القدم من الرياضات التي يحبها الجميع ويمارسها الملايين حول العالم، حيث لا تقتصر تلك الرياضة على المحترفين فقط، وإنما تمتد إلى الهواة أيضًا و كرة القدم من أكثر الالعاب الرياضية انتشارا في العالم وأقدمها[بحاجة لمصدر]. يعتبر كأس العالم لكرة القدم أكبر محفل دولي في مجال هذه اللعبة الرياضية و يطمح كل بلد في العالم في الحصول عليه.

كرة القدم رياضة يتبارى فيها فريقان في ملعب ذو أرضية مزروعة على جانبيه مرميان ، و الفكرة في كرة القدم هي محاولة إيداع الكرة في مرمى الخصم ؛ و ذلك باستخدام الأرجل و الرأس غالبا ، حيث لا يسمح باستخدام اليدين إلا لحارس المرمى . يتكون كل فريق من 11 لاعبا ، يتواجد أثناء المباريات الرسمية حكم ساحة و مساعدين اثنين له على جوانب الملعبوتعتبر كرة القدم من افضل الالعاب الرياضيه ويمارسها الملايين حول العالمويوجد الكثير من الأطفال لديهم المهاره ويمكنهم تطوير نفسهم عبر مدربين متخصصين وتعتبر كرة القدم هي اللعبه الرسمه للاطفال والشاب ويمكنهم تطوير نفسهم عبر الاستمرار في اللعب وهي سهله التعلم ومن الممكن للمبتدئين المشاركة واللعب لتحقيق المتعة والاستجمامتنطوي مُمارسة كرة القدم على مزايا مُختلفة، ومن ذلك:

– تُشكّل إحدى الرياضات العالميّة.

– تنمّي القدرة على التّفكير حتّى أثناء الجري واللّعب.

– لا تتطلّب أي تجهيزات رياضيّة، حيث من المُمكن مُمارستها في حديقة المنزل على سبيل المثال.

– سهلة التعلّم، ومن المُمكن للمُبتدئين المُشاركة واللّعب لتحقيق المُتعة والاستجمام1- تعمل رياضة كرة القدم على زيادة وتحسين معدلات ضخ الدم إلى القلب ما يؤدي إلى زيادة صحة القلب وتنظيم معدل دقاته، بجانب خفض احتمالية تصلب الشرايين.

2- تقوية العظام، والعمل على تقليل احتمالية الإصابة بهشاشة العظام.ممارسة كرة القدم تؤدي لتحسين معدل تدفق الدم إلى المخ ما يؤدي إلى تحسين الحالة النفسية للشخص وزيادة شعوره بالسعادة4- إنقاص الوزن من خلال زيادة عملية التمثيل الغذائي الذي يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

5- التخلص من الضغوطات النفسية وتقليل الشعور بالتوتر أو القلق.

Loading...