محمد احمد عطيه خبير السوشيال ميديا

0 150

محمد احمد عطيه خبير السوشيال ميديا
الشهير بي محمد عطيه
ابن محافظه اسيوط المقيم بالبحر الاحمر بالغردقه
مواليد 13/7/2002
كشف محمد احمد عطيه ، الباحث بأمن المعلومات، وخبير السوشيال ميديا، أن طرق الاختراق تعددت الآن التي يمكن للمخترقين استغلالها.

والقيام باختراق حسابات الأشخاص على مواقع السوشيال ميديا، وخرق جميع خصوصياتهم، ومن الممكن الاستيلاء على المعلومات، والبيانات والحسابات البنكية.

نستعرض أحدث طرق الاختراق التي قد تحدث الآن وكيفية الحماية منها.

1 – الاختراق عن طريق بطاقة هوية هذه الطريقة تعتمد على عنصر الخطأ البشري لدى موظفي “فيس بوك”، حيث الشخص القائم بعملية الاختراق يقوم بعمل بطاقة هوية أو جواز سفر بالفوتوشوب باسم وتاريخ ميلاد الضحية، ويرسله لإدارة فيس بوك، يؤكد لهم أنه قد تم اختراق هذا الحساب المستهدف لإثبات كلامه، ليقوم بإرفاق بطاقة الهوية المزورة، وبنسبة كبيرة جدا يقوم فيس بوك بقبول الطلب المرسل. طريقة الحماية من هذه العملية: عن طريق إخفاء تاريخ الميلاد الموجود بحسابك على فيس بوك لتجنب عمل هوية بنفس بياناتك.

2 – الاختراق عن طريق سحب شريحة الهاتف المحمول في هذه الطريقة يقوم بعض الأشخاص بمراسلة بعض موظفي شركات الاتصالات، ويقومون بالتواصل معهم من أجل سحب الخط الخاص بك مقابل مبالغ مادية، وبالطبع يكون رقم هاتفك مربوطا بجميع حساباتك على السوشيال ميديا، ومن ثم عند سحب الخط يقوم بعمل إعادة تعيين لكلمة السر وسرقه كافة حساباتك بالسوشيال ميديا. طريقة الحماية من هذه العملية: وضع رقم هاتف محمول في جميع حساباتك بالسوشيال ميديا مسجل باسمك، ولا يعرف الرقم أحد سوى أنت حتى تتجنب ذلك.

3 – الاختراق عن طريق عناوين البريد الإلكترونية المتاحة. بعض مستخدمي فيس بوك الذين لديهم فترة كبيرة على فيس بوك تتجاوز 6 أشهر وعامين كانوا قد أنشأوا حسابهم على فيس بوك عبر بريد إلكتروني مثل yahoo وhotmail ومن ثم لم يستعمله وأهمله. وهنا تكون نقطة الاختراق عند إهمال بريدك الإلكتروني ياهو أو هوتميل تقوم الشركة بسحب البريد هذا، وإرجاعه للشركة، وجعله متاحا لأي شخص أن يستخدمه من جديد، وهنا يقوم المخترق بعمل بريد جديد بنفس البريد الخاص بك الذي يكون مسجلا بحسابك ومن ثم القيام بإعادة تعيين كلمة السر وسرقة حسابك. طريقة الحماية من هذه الطريقة. أن تفتح بريدك الإلكتروني كل فترة. ‏أن تتذكر الباسورد الخاص بالبريد. ‏يفضل أن يكون البريد الإلكتروني بريدا روسيا من mail.ru أو gmail من جوجل.

‏4-الاختراق عن طريق رسائل البريد الإلكتروني أو رسائل على السوشيال ميديا. ‏هذه الطريقة تتم على المشاهير أكثر من الأشخاص العاديين، حيث يقوم الشخص بعمل رسالة أنه يريد الإعلان مثلا عن منتج أو سلعة لبرنامج معين، ويطلب من المشهور أن يقوم بهذا الإعلان مقابل مبلغ مالي ضخم ولكن يكون هذا البرنامج به باتش اختراق عند تحميل المشهور له يقوم الهاكر باختراق جهازه، ومن ثم سحب جميع البيانات وحسابات الضحية علي السوشيال ميديا. عدم دخول أي لينكات غير معروفة عند الدخول لرسائل بريد إلكترونية من شركات كبيرة مثل فيس بوك أو انستجرام أو يوتيوب، يرجى التأكد أن عنوان البريد الإلكتروني المرسل منه الرسالة هو‏ com اسم الشركة. مبادرة “القاهرة 24” لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في غرف الأخبار.. محور دراسات إعلامية بعدد من الجامعات

Loading...