دكتور فارس عيسى يحذر من التعرض لأشعة الشمس

0 122

فارس عيسى يحذر من التعرض لأشعة الشمس في فصل الصيف لساعات طويلة

حذر الدكتور فارس عيسى، طبيب التجميل، من التعرض لأشعة الشمس في الوقت الحالي لفترات طويلة، أو في ساعات مُحددة من النهار، وقدم نصائح حول كيفية التعامل في حالة تضرر الجلد.

وقال فارس عيسى، «الحساسية الضوئية أو تسمم الضوء وهي حروق الشمس.. وعليك خلال ساعات النهار وفي فصل الصيف تجنب ارتداء الملابس السوداء والبنية والكحلي.. الألوان الداكنة تحتفظ بالحرارة وتجعل الجسم يسخن والأبيض أفضل والألوان الفاتحة والخامات القطنية».
وتابع: «أكثر المتعرضين لظهور حبوب جلدية أو حساسية بفعل التعرض لضربات الشمس هم أصحاب البشرة البيضاء، وأصحاب البشرةال قمحية التأثير يكون أقل، لأن أصحاب البشرة البيضاء لا يتمتعون بوجود أي قدر من مادة الميلانين في الجلد، لذلك فإن الجلد لدى أصحاب البشرة البيضاء يتأثر بشكل كبير جدًا من أشعة الشمس ويحترق من أقل تعرض لأشعة الشمس، لذا ينصحون دائمًا بالحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس أو تجنبها».
واستطرد موضحًا الحلول السريعة للحروق: «التعرض لأي حروق بشكل عام الابتعاد تمامًا عن وضع الثلج ولا معجون سنان ولا دقيق، لكن افتح الصنبور على درجة حرارة عادية بدرجة حرارة الغرفة على الآخر لتتدفق المياه بشدة، وضع يدك أسفل الماء لمدة 10 دقائق والتنشيف بفوطة قطن ثم كريم حروق واتجه إلى الطبيب».

وناشد السيدات بوقف اللاتي تضعن مستحضرات التجميل على الشواطئ والتعرض للشمس ، بالتوقف عن وضع مستحضرات التجميل في الوقت الذي ترغب فيها التعرض للشمس لفترات طويلة.
يذكر أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أعلنت استمرار حالة الطقس شديدة الحرارة ، ويسود طقس معتدل خلال ساعات الليل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على السواحل الشمالية.

Loading...