محمد فراويلة يكتب ( لماذا لا اصلي)

0 23

لماذا لا أُصلي؟ … انا حزين جدا ولا استطيع النوم احيانا بسبب ذلك ودائما عند بداية جديدة أقطع الصلاة بعد فترة … ساعدوني!

ج / الحمد لله،

الصلاة وصالُك بربِّك يا حبيب، فأيُّ عاقلٍ يستغني عن وصالِ ربِّه سبحانه !

قم فصلِّ أيها الكريم، واستغفر الله، وعفر وجهك بين يدي الله سبحانه.

لا تغلق كوة النور التي رفعك الله بها .

ربك عز وجل وهب لكَ نورًا أتتركه إلى غيره !

صلاتك نورك ، فالزمها ، النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من حافظ عليها كانت له نورًا وبرهانًا ونجاة يوم القيامة، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور، ولا برهان ولا نجاة، وكان يوم القيامة مع قارون، وفرعون، وهامان، وأبيّ بن خلف).

وقال : (بشر المشَّائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة) .

ربنا عز وجل يرفع درجتك في الجنة بالصلاة ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لثوبان : (عليك بكثرة السجود، فإنك لا تسجد للَّه سجدةً إلا رفعك اللَّه بها درجة، وحطَّ عنك بها خطيئة) .

بل ذهابك المسجد ربنا عز وجل يعد لك به نزلًا في الجنة ، النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من غدا إلى المسجد أو راح، أعد اللَّه له في الجنة نُزُلاً كُلَّما غدا أو راح) .

ربنا عز وجل يغفر لكَ ذنوبك بهذه الصلوات ، النبي صلى الله عليه وسلم قال : (لا يتوضأ رجل مسلم فيحسن الوضوء، فيصلي صلاة إلا غفر اللَّه له ما بينه وبين الصلاة التي تليها)

ولما تنتظر الصلاة كأنك في رباط في سبيل الله ، النبي صلى الله عليه وسلم قال : (لا أدلكم على ما يمحو اللَّه به الخطايا ويرفع به الدرجات))؟ قالوا: بلى يا رسول اللَّه، قال: ((إسباغ الوضوء على المكاره، وكثرة الخُطا إلى المساجد، وانتظار الصلاة بعد الصلاة، فذلكم الرباط، فذلكم الرباط)

قم فصلِّ أيها الكريم ، إن أهل الدنيا إذا أحبوا أحبوا وصال المحبوب ، فمن أحب الله أحب وصاله ، والصلاة وصال بالله عز وجل .

فربنا غفورٌ رحيم، ولكن شديد العقاب.

قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم: (خمس صلوات، كتبهن الله تبارك وتعالى على العباد، من أتى بهن، لم يضيع منهن شيئًا، استخفافًا بحقهن، كان له عند الله تبارك وتعالى عهدٌ أن يدخله الجنة، ومن لم يأتِ بهن فليس له عند الله عهدٌ إن شاء عذبه، وإن شاء غفر له) .

ثم اعلم؛ أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم قال: (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة، من ترَكَهَا فقط كفر) .

تقبل الله منا وهداك رشدك.

الشيخ محمد سالم بحيري

Loading...