أسير بريطاني مفرج عنه.. "الروس عذبوني وهددوا بقتلي" – بوابة مشاهير

إسلام جمال25 سبتمبر 2022 مشاهدة
أسير بريطاني مفرج عنه.. "الروس عذبوني وهددوا بقتلي" – بوابة مشاهير

d7ae5ebe 150b 44dd 8f77

في أول مقابلة منذ الإفراج عنه الأربعاء الماضي، كشف الأسير البريطاني، أيدن أسلين، الذي أطلق سراحه في شرق أوكرانيا خلال عملية تبادل، أن خاطفيه عذبوه وطعنوه في ظهره وأجبروه على ترديد النشيد الوطني الروسي.

وأوضح أسلين الذي أفرج عنه مع 4 بريطانيين آخرين احتجزتهم القوات الموالية لروسيا أن المحققين عذبوه وهددوه بالقتل، وذلك بتصريحات لصحيفة “ذي صن”، اليوم الأحد.

كما أكد للصحيفة البريطانية أنه تعرض للضرب مرارا بهراوة أثناء الاستجواب وسقط في إحدى المرات أرضا بعد أن أصيب في جبينه ليقف ضابط إلى جانبه ويقول له “أنا موتك”.

“موت سريع”

وأضاف أسلين مظهراً عدة ندوب على ظهره “أشار إلى ظهري. أراني سكينه وأدركت أنه طعنني”.

أما عندما سأله جلاده عما إذا كان يريد موتا سريعا أم موتًا جميلًا، فرد “موت سريع”، وكانت الإجابة “كلا، ستموت موتاً جميلاً”.

صور نشرتها "ذا صن"

صور نشرتها “ذا صن”

وقال أسلين إنه احتُجز في الحبس الانفرادي في زنزانة صغيرة بها قمل وصراصير ويغيب عنها ضوء النهار، حيث “عومل بشكل أسوأ من كلب”.

النشيد الروسي

إلى ذلك، أوردت الصحيفة أن خاطفيه “وضعوا النشيد الوطني الروسي وأمروه بالوقوف وترديد كلماته وإلا تعرض للضرب مجددا”.

كما كانوا يأمرونه بأن يردد “المجد لروسيا” كلما فتحوا باب زنزانته.

صورة نشرتها "ذا صن"

صورة نشرتها “ذا صن”

وكان أسلين البالغ من العمر 28 عاماً المتحدر من نوتنغهامشير في وسط إنجلترا، يعيش في أوكرانيا ويخدم في مشاة بحريتها عندما بدأت العملية العسكرية الروسية في شباط/فبراير.

وساطة سعودية

ووقع الشاب في الأسر أثناء القتال وقضت محكمة تابعة للانفصاليين في دونيتسك شرق أوكرانيا في حزيران/يونيو بإعدامه بتهمة كونه من المرتزقة.

صورة نشرتها "ذا صن" البريطانية

صورة نشرتها “ذا صن” البريطانية

إلا أن وساطة أطلقها ولي العهد السعودي أفضت إلى إطلاق سراح 10 أسرى من المغرب وأميركا وبريطانيا والسويد وكرواتيا، وصلوا إلى العاصمة الرياض في 21 من الشهر الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل