الشاعر جرجس زكا يعلن عن ديوانه القادم في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٣

إسلام جمال17 مايو 20221 مشاهدة
الشاعر جرجس زكا يعلن عن ديوانه القادم في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٣

يستعد الشاعر جرجس زكا لإطلاق ديوانه الجديد في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٣ وذلك كأول إصدار فني للشاعر.

والشاعر جرجس زكا يعتبر من ابرز الشعراء الشباب على الساحة الأن وتعتبر تجربته في هذا الديوان تجربة رومانسية إجتماعية تنتمي لمدرسة الشعر الحديث والذي من أشهر رواده الشاعر الكبير محمود درويش، ويعتبر الديوان بما فيه من أشعار ينتمي إلى الشعر الحر الذي يتحكم فيه الإحساس ولا تقيده القوافي كما تقيد غيره من أنواع الشعر، ومع السهولة الظاهرية التي قد تبدو لقاريء الشعر الحر إلا أنه يعبر عن ملكة الشاعر وقوة معانيه وبلاغة قوله وفصاحة لسانه، والشعر الحر له من الرواج ما ليس لغيره من أنواع الشعر.

ويتحدث الشاعر جرجس زكا عن تجربته في هذا الديوان فيقول: “إن هذا الديوان هو عصارة التجربة التي مرت على تكوينها سنوات طويلة حتى تنضج وتستحق النشر، لأنني أثق أن القاريء المصري يستحق أن يلقى ما يليق به من كتابات شعرية أو أدبية وذلك لأنه قاريء مميز ويستحيل إقناعه بشيء رديء.

وقد عُرض الديوان على بعض النقاد فأشادوا به إشادة كبيرة ورأوا أنه سوف يكون علامة مميزة في تاريخ شعر العامية المصرية لما فيه صدق في التجربة ومشاعر فياضة تظهر في كل بيت من أبيات القصائد التي تغنى بها الشاعر في ديوانه، وهذا مؤشر قوي وواضح على أننا أمام شاعر من فحول شعراء هذا العصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل