«الشورى» يصوت على توصيات «النفقة».. غداً – أخبار السعودية – بوابة مشاهير

إسلام جمال12 يونيو 2022 مشاهدة
«الشورى» يصوت على توصيات «النفقة».. غداً – أخبار السعودية – بوابة مشاهير
«الشورى» يصوت على توصيات «النفقة».. غداً – أخبار السعودية – بوابة مشاهير

[ad_1]

يصدر مجلس الشورى قراراً خلال جلساته العادية التاسعة والثلاثين والأربعين والحادية والأربعين، من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة، التي سيعقدها اعتباراً من غدٍ (الإثنين)، بشأن التوصيات الواردة في وجهة نظر لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيال ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1442/‏ 1443هـ. ويصوت مجلس الشورى خلال الجلسات على ما تضمنته وجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لصندوق النفقة للعام المالي 1442 /‏ 1443هـ، ويواصل مجلس الشورى عقد جلساته لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، تتضمن تقارير سنوية لعدد من الجهات الحكومية، ومشاريع أنظمة، كما سيصدر المجلس عدداً من القرارات خلال هذه الجلسات.

نظاما الشركات والمؤسسات الصحية

يستهل المجلس جلسته العادية التاسعة والثلاثين من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة، التي يعقدها غداً، بمناقشة تقرير تقدمه لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية بشأن التقرير السنوي لوزارة الحرس الوطني للعام المالي 1442 /‏ 1443 هـ، كما سيناقش المجلس تقريراً آخر مقدماً من اللجنة ذاتها بشأن مشروع اللائحة التنظيمية للجان إصلاح ذات البين في إمارات المناطق؛ المعاد للمجلس لدراسته وفق المادة (17) من نظامه. وتقدم لجنة التجارة والاستثمار تقريرها بشأن مشروع نظام الشركات لمناقشته تحت قبة المجلس، كما يناقش المجلس تقرير اللجنة الصحية بشأن تعديل المادة (الثانية) من نظام المؤسسات الصحية الخاصة.

وعلى صعيد التقارير السنوية للجهات الحكومية، يستعرض المجلس خلال الجلسة ذاتها تقارير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقارير السنوية لوزارة النقل والخدمات اللوجستية، والهيئة السعودية للفضاء للعام المالي 1442 /‏ 1443هـ. وضمن الموضوعات المدرجة على الجلسة ذاتها يناقش المجلس تقارير أخرى تقدمها لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقارير السنوية للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، والمركز الوطني لإدارة النفايات للعام المالي 1442 /‏ 1443هـ، فيما تقدم لجنة الثقافة والرياضة والسياحة تقريرها بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للملكية الفكرية للعام المالي 1442 /‏ 1443هـ، لمناقشته أمام المجلس. ويصوت المجلس على التوصيات الواردة في وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1442 /‏ 1443هـ.

مشروع نظام الخطوط الحديدية

يناقش المجلس خلال جلسة المجلس العادية الأربعين من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة التي يعقدها (الثلاثاء) القادم، تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشروع نظام الخطوط الحديدية.

وخلال الجلسة ذاتها، تستعرض لجنة الثقافة والرياضة والسياحة تقاريرها بشأن التقارير السنوية للهيئة العامة للترفيه، ودارة الملك عبدالعزيز للعام المالي 1442 /‏‏ 1443هـ، لمناقشتها من قبل أعضاء المجلس، كما تقدم لجنة الحج والإسكان والخدمات تقاريرها بشأن التقارير السنوية لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والهيئة العامة للعقار للعام المالي 1442 /‏‏ 1443هـ.

ويناقش المجلس، خلال الجلسة تقارير أخرى تقدمها لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقارير السنوية للهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة العامة للنقل، والبرنامج الوطني لتنمية قطاع المعلومات للعام المالي 1442 /‏‏ 1443هـ. ويصوت المجلس، خلال الجلسة، على التوصيات التي تقدمها لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية في وجهة نظرها بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للعام المالي 1442 /‏‏ 1443هـ، كما سيصوت على التوصيات الواردة في وجهتي نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقارير السنوية للمركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة (استدامة)، والمؤسسة العامة للحبوب للعام المالي 1442 /‏‏ 1443هـ.

تقارير «الأمر بالمعروف» وتقويم التعليم

على صعيد أعمال جلسة المجلس العادية الحادية والأربعين من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة التي يعقدها المجلس الأربعاء القادم، يستهلها المجلس بمناقشة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام المالي 1442 /‏‏ 1443هـ.

وتقدم لجنة التعليم والبحث العلمي تقاريرها المتعلقة بالتقارير السنوية لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وهيئة تقويم التعليم والتدريب للعام المالي 1442 /‏‏ 1443هـ، لمناقشتها من لدن أعضاء المجلس، فيما تقدم لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقريرها بشأن التقرير السنوي لمعهد الإدارة العامة للعام المالي 1442 /‏‏ 1443هـ.

ويناقش المجلس، في الجلسة ذاتها، ما تضمنه تقرير لجنة التجارة والاستثمار بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي 1442 /‏‏ 1443هـ، وما جاء في تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية للعام المالي 1442 /‏‏ 1443هـ.

كما تقدم لجنة المياه والزراعة والبيئة تقاريرها بشأن التقارير السنوية لوزارة البيئة والمياه والزراعة، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للعام المالي 1442 /‏‏ 1443هـ، كما يصوت المجلس خلال الجلسة على التوصيات الواردة في وجهة نظر اللجنة ذاتها بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لصندوق البيئة للعام المالي 1442 /‏‏ 1443هـ.

ويصوت المجلس في قرارٍ آخر على ما ورد في وجهتي نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقارير السنوية لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والهيئة العامة للموانئ للعام المالي 1442 /‏‏ 1443هـ.

«مناقشات المجلس»

تصويت على تقرير هيئة الاتصالات والمعلومات

ملحوظات لمركز أبحاث وتطوير الزراعة المستدامة

مشروعا نظامي الشركات والمؤسسات الصحية

تقرير وزارتي «الحرس الوطني» و«الإسكان»



[ad_2]

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل