رصاصات بالرأس والصدر.. الأمن الإيراني يقتل ناشطة في كرج – بوابة مشاهير

إسلام جمال25 سبتمبر 2022 مشاهدة
رصاصات بالرأس والصدر.. الأمن الإيراني يقتل ناشطة في كرج – بوابة مشاهير

قُتلت متظاهرة إيرانية بعد إطلاق النار عليها ست مرات من قبل قوات الأمن الإيرانية وسط احتجاجات عارمة تعج بها البلاد، إثر مقتل الفتاة مهسا أميني الأسبوع الماضي.

وقُتلت الناشطة حديث نجفى، اليوم الأحد، خلال مشاركتها في الاحتجاجات، وفقاً لما ذكره ناشون وتناقلته وسائل إعلام محلية ودولية.

رصاصات اخترقت جسدها

فقد ذكرت تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي أن الشابة البالغة من العمر 20 عاماً، أصيبت برصاصة في صدرها ووجهها ورقبتها من قبل قوات الأمن، بحسب صحيفة “ذي صن” البريطانية.

19f96d13 717b 4ecb a234 581bdb2399ec

وأظهر مقطع فيديو على الإنترنت الناشطة وهي تربط شعرها وتستعد للانضمام إلى المتظاهرين في الشارع.

كذلك أظهر مقطع ثان أسرة الفتاة تبكي على صورة لها على قبر محفور حديثاً.

مقتل مهسا

يأتي ذلك بعد أيام من تعرض مهسا أميني، للضرب حتى الموت على يد شرطة “الأخلاق” الإيرانية لعدم امتثالها لقواعد الحجاب في البلاد.

وكانت مهسا تزور أقاربها في طهران عندما أوقفتها شرطة “الأخلاق”، التي تطبق القواعد الخاصة بكيفية ارتداء النساء للباس والتصرف ثم ضربتها في الحجز، مما تسبب في إصابتها بنوبة قلبية وموتها.

وأثار موتها موجة من التظاهرات في جميع أنحاء إيران ودفعت برد قاس من الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الذي أمر شرطة مكافحة الشغب بـ “التعامل بحسم” مع المتظاهرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل