مايد المر اصغر اعلامي اماراتي

إسلام جمال22 سبتمبر 20221 مشاهدة
مايد المر اصغر اعلامي اماراتي

مايد محمد المر، أطلق عليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم امارة الشارقة “أصغر اعلامي اماراتي” من مواليد (10-11-2004)، مذيع ومقدم برامج وكاتب صحفي رياضي اماراتي عرف بلقاءاته مع أصحاب السمو حكام دولة الامارات العربية المتحدة، فاز بالعديد من الجوائز المهمة منها جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وجائزة الشارقة للتميز التربوي وجائزة الامارات للتنمية وجائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب الميدالية الذهبية وساهم بفوز امارة الشارقة بلقب مدينة صديقة للطفل في مؤتمر المدن الصديقة للأطفال واليافعين.

المسيرة الإعلامية
بدأ مايد مسيرته الإعلامية بتصوير فيديوهات عن دولة الامارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة والمشاركة في العديد من الأعمال التطوعية والفعاليات وتغطيتها للجمهور أول برنامج تلفزيوني قدمه كان برنامج موهبتي على تلفزيون الشارقة يعرض فيها موهبته في مجال الاعلام وبعدها تم احتضان موهبته سريعا من حاكم الشارقة وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وقدم خلال 12 عاما العديد من البرامج التلفزيونية والاذاعية. أهم البرامج التلفزيونية التي قدمها برنامج الخط المباشر، نشرة علوم الدار، برنامج موهبتي، برنامج صيف المراكز، برنامج نحن المستقبل، برنامج أطفالنا والكتاب خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، برنامج أطفالنا والتراث خلال أيام الشارقة للتراث، وبرنامج معا أصدقاء. البرامج الاذاعية التي قدمها برنامج اهلا بالعيد خلال عيد الفطر وعيد الأضحى المباركين برنامج فرحة العيد.

كاتب صحفي رياضي
بدأ مايد بالكتابة الصحفية الرياضية بدعم من صحيفة الخليج بعد مباراة المنتخب الاماراتي ضد العراق في تصفيات كأس العالم قطر 2022 وكان متمكنا في الكتابة الصحفية الرياضية خاصة بأن خاله رحمه كان لاعبا في نادي الوصل سابقا. مايد لديه العديد من المقالات الصحفية وحصل على دعم كبير من الشبكات الإخبارية الرياضية المختلفة مثل سبورت فور أول وجماهير كرة القدم في دولة الامارات لديه عمود صحفي اسبوعي في صحيفة الخليج باسم جيل الألفين. من أهم مقالاته مفاجأة مارفيك، بصيص الأمل، متى يعود منتخب الامارات، باي باي المونديال، نهائي منتظر، وعاد الأبيض.

إنجازات مايد المر
لدى مايد العديد من الإنجازات على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة والعالم إنجازات مايد المر
أصغر مرشد سياحي اماراتي حصل على رخصة السياحة من كلية دبي للسياحة بدرجة امتياز بعمر 12 سنة
أول من يحصل على النانو دبلوما في العالم في التداول في الأسواق العالمية من المملكة المتحدة
ساهم بفوز امارة الشارقة بلقب مدينة صديقة للأطفال واليافعين
فاز بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز – فئة الطالب المتميز
فاز بجائزة الشارقة للتميز التربوي – فئة الطالب المتميز
فاز بجائزة الامارات للتنمية
فاز بالميدالية الذهبية في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
حاصل على جائزة الامارات للإنجازات القياسية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل