اتصال من بايدن استمر 10 دقائق سببه زواج ابن رئيس وزراء اسرائيل – بوابة مشاهير

إسلام جمال16 أكتوبر 2022 مشاهدة
اتصال من بايدن استمر 10 دقائق سببه زواج ابن رئيس وزراء اسرائيل – بوابة مشاهير

تم الكشف عبر وسائل اعلام اسرائيلية أمس السبت، عن اتصال هاتفي أجراه الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء الماضي بالابن الأكبر لرئيس وزراء اسرائيل، يائير لابيد، لتهنئته بزواجه ولو متأخرا، لأن Yoav Lapid البالغ 35 عاما، تزوج في 23 سبتمبر الماضي من خطيبته الاسرائيلية Shay Alalo الأصغر سنا منه بـ 11 عاما، فرد “يوآف” على الاتصال من حيث كان يقضي شهر العسل مع عروسه بجزيرة هاوي، وفقا لما ذكرت القناة 12 التلفزيونية الاسرائيلية.

يوآف، هو ابن لابيد الوحيد من زوجته الأولى تمار فريدمان، التي اقترت بها في 1986 ولم يدم الزواج طويلا، على حد ما قرأت “العربية.نت” في سيرته، بل فرقه عنها طلاق حدث بعد ولادة ابنه في العام التالي، وبعدها اقترن بزوجته الحالية Lihi Lapid المعروفة كمؤلفة وكاتبة صحافية، فأنجبت منه ابن وابنة مصابة بالتوحد.

ودعاهما الى جولة في البيت الأبيض

أما عن المكالمة الرئاسية، فحدثت بعد وعد قطعه بايدن لرئيس الوزراء الاسرائيلي، واستمرت حين أجراها الثلاثاء الماضي بيوآف حوالي 10 دقائق، تمنى الرئيس خلالها حياة سعيدة للعريسين معا، ودعاهما الى جولة في البيت الأبيض.

الأب والابن، والزوجة شاي ألولا

الأب والابن، والزوجة شاي ألولا

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي، قطع رحلة إلى نيويورك الشهر الماضي لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتخلى بقطعها عن لقاء مع بايدن، ليعود إلى إسرائيل لحضور حفل زفاف ابنه، الذي أقيم في “كيبوتس” بوسط إسرائيل، وعندها وعده بايدن بأن يتصل بابنه لتهنئته، لكنه لم يفعل، ربما لأنه نسي وعده.

ويوم الثلاثاء الماضي اتصل الرئيس بايدن بلابيد، وهنأه “على الاتفاق التاريخي الذي تم التوصل إليه مع لبنان حول ترسيم الحدود البحرية بعد 10 سنوات من المحاولات” ويبدو أنه تذكر أثناء الاتصال أنه سبق ووعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بأن يتصل بابنه، لذلك ما أن انتهت التهنأة بالاتفاق مع لبنان، الا واتصل وهنأ ابن لابيد بزواجه، وهو ما اعتبره محللون دعما للتحالف الحالي باسرائيل قبل أسبوعين من انتخابات مقررة فيها يوم أول نوفمبر المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل