قلب من متبرع مجهول يمنح أباً “32 عاماً إضافية من الحياة” – بوابة مشاهير

إسلام جمال9 نوفمبر 2022 مشاهدة
قلب من متبرع مجهول يمنح أباً “32 عاماً إضافية من الحياة” – بوابة مشاهير


تلقى بيتر فريكه قبل 30 عاماً، وتحديداً في يوم 27 من ديسمبر (كانون الأول) 1990، قلبه الجديد من متبرع مجهول. وكان فريكه – وهو أب لثلاث بنات – يبلغ من العمر 35 عاماً، عندما أخبره الأطباء بأنه يحتاج إلى تغيير قلبه، وظل عدة أشهر ينتظر الحصول عليه من متبرع.

وبينما كان فريكه (67 عاماً) يرقد في مستشفى فينزنز بمدينة هانوفر الألمانية، أخبرته ممرضة إنه يتعين عليه التوجه إلى غرفة العمليات لأنه تم العثور على قلب جديد له.

وتعافى من الجراحة سريعا، بنفس سرعة إصابته بمرض التهاب عضلة القلب. ويبلغ فريكه من العمر الآن 67 عاماً، ويحتفل على الدوام بذكرى 27 من ديسمبر (كانون الأول)، باعتباره يوم ميلاده الثاني.

وعن المتبرع بقلبه، الذي تلقاه منذ أكثر من 30 عاماً، يقول فريكه: “لم أهتم أبدا بمعرفة شخصيته، وما إذا كان رجلاً أو امرأة، ولكن ما يعنيني هو أن المتبرع وأسرته قاما بعمل عظيم، وأنا مدين لهما على الدوام لأنهما منحوني 32 عاماً إضافية من الحياة”.

ومن الناحية القانونية، لا يمكن التبرع بالأعضاء البشرية لأشخاص آخرين، إلا بعد وفاة المتبرع مع إقراره بشكل صريح قبل الوفاة، بأن هذه هي رغبته أو إذا سمح أقاربه بذلك. وهناك دول أخرى تتجاوز قوانينها شرط الإقرار الصريح بالتبرع، وتفترض موافقته إلا إذا اعترضت أسرته على ذلك بعد وفاته.

وبالنسبة للمرضى الذين يجرون عملية لزراعة القلب، يعد العام الأول بعد الجراحة هو الأصعب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل