خبير الذهب السعودي أحمد بن محسن يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

31 يناير 2023741 مشاهدة
خبير الذهب السعودي أحمد بن محسن يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

تصدر السعودي أحمد بن محسن المنهالي، الخبير والمتخصص في الذهب والمجوهرات، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة بعد فيديوهاته عن الذهب والمجوهرات، وإثراء المتابعين بمعلومات دقيقة حول المعدن النفيس وأساسه وعياراته.

ويعد أحمد بن محسن ، أول سعودي خليجي متخصص في الذهب يثري متابعي وسائل التواصل الاجتماعي في معلومات دقيقة عن كل شيء يتعلق بالذهب والمجوهرات والألماس واللؤلؤ وأنواعه.

حقق أبن محسن، تفاعلا كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصلت مشاهدات الفيديوهات التعليمية على منصة تيك توك 250 مليون مشاهدة والانستجرام 70 مليون مشاهدة.

وتحدث أحمد بن محسن عن تجربته في مجال الذهب والمجوهرات، قائلا: “عملت منذ صغري مع والدي في هذا المجال واكتسبت خبرة كبيرة تنوعت ما بين تصنيع الذهب وتحليل عيارات الذهب وبيع الذهب والمجوهرات ثم تعمقت في هذا المجال وأصبح شغف بالنسبة لي”.

وواصل الخبير السعودي، سرد تجربته: “عملت في عدة شركات وقمت بعقد دورات تدريبية لموظفي سعوديين بمختلف وظائف المبيعات والتصنيع والتسويق والإدارة في مجال الذهب، كما عملت في عدة شركات على مستوى الخليج العربي بداية من موظف إلى مدير فرع إلى مشرف فروع، بعد ذلك عملت في أحد أكبر مصانع المملكة للذهب كمدير إنتاج”.

وأردف أحمد بن محسن : “أجريت عدة لقاءات تلفزيونية في بعض القنوات السعودية مثل روتانا وSBC السعودية وحضرت عدة معارض للذهب على مستوى المملكة”، مؤكدا أنه من أول الحاصلين على تصاريح وزارة العمل لنشاط الذهب والمجوهرات ومن أول الحاصلين على ترخيص وزارة الإعلام”.
وفي نقاش أجريت معه الصحيفة حول ارتفاع أسعار الذهب خلال السنتين الأخيرة أوضح ابن محسن أن هذا الارتفاع كبير حيث وصلت أونصه الذهب إلى 2040 دولار في ظل الأزمة الروسية الإوكرانيه ثم عاود النزول إلى 1600 دولار للاونصه وهذا يعني ان سعر الذهب متعلق بالاوضاع السياسية والاقتصادية والتجاريه العالميه وليس مثل مايتوقع بعض الناس أنه بسبب القوه الشرائيه على المستوى الفردي للاشخاص بل انه بسب شراء الذهب من قبل الدول وتجميد رؤوس أموالها بالذهب واتوقع ان تكون سنه 2023-24 يكون استقرار الذهب مابين 1450$ -1700$ ونتمنى ان لانشاهد ارتفاعا ً كبير لان هذا يؤثر على شراء الذهب على الصعيد الفردي
وعن موديلات الذهب قديماً وحديثا أوضح ان الاشكال والتصاميم دائماً تجدد واصبح الجيل الجديد من النساء يميلون إلى الاشكال العصريه ذات التصميم الجديد والأفكار الغريبه والمبتكره من جيل جديد من المصممين إلا أنه مازال هناك حُب عميق للموديلات الكلاسيكية القديمه ومازالت مطلوبه في بعض المناسبات مثل الأعياد والايام الوطنيه التي دائماً يكون فيها اللبس ذات طابع تراثي من قبل النساء.
وأوضح اوصي الجميع على شراء الأصول والذهب خاصه بدلاً عن الاحتفاظ بالسيوله النقديه التي لاتحافظ على قيمتها والاصول والذهب بالذات يساعد في حفظ رأس المال او الجزء الاكبر من راس المال وكلمتي دائماً اكررها أحياناً جزء من الخساره ربح
حتى لو خسرت٢٠-٣٠٪‏ من رأس المال في الأصول الا أن الجزء الاكبر موجود بين يدك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل