لزيادة هرمون الأنوثة.. 5 أطعمة تزيد إنتاج البروجسترون منها الموز والبامية – صحة

20 مارس 2023182 مشاهدة
لزيادة هرمون الأنوثة.. 5 أطعمة تزيد إنتاج البروجسترون منها الموز والبامية – صحة

[ad_1]

202201220340514051


الهرمونات عبارة عن رسل كيميائي في جسمك يؤثر على مجموعة متنوعة من العمليات الفيزيائية ، بما في ذلك دورات الهضم والنوم والاستيقاظ، واحد من اثنين من الهرمونات الجنسية الأنثوية ، جنبا إلى جنب مع هرمون الاستروجين ، هو البروجسترون، أدوارها الأساسية في جسم الأنثى هي التحكم في الدورة الشهرية والمساعدة في الحمل، يتأثر جسمك بالكامل ، بما في ذلك هرموناتك التناسلية ، بما تأكله من خلال تعديل نظامك الغذائي ، يمكنك محاولة رفع مستويات هرمون البروجسترون بشكل طبيعي إذا كنت تحارب مستويات منخفضة من البروجسترون، وفقا لما نشره موقع ” ndtv“.


أكدت أخصائية التغذية  Lovneet Batra ، أن البروجسترون هو هرمون جنسي ، الهرمون المحدد الذي يفصل النساء عن الرجال، إنه أحد الهرمونات الأولية التي ينتجها المبيض ، والآخر هو هرمون الاستروجين، النساء ذوات مستويات البروجسترون المنخفضة يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية ،  والقلق، والاستيقاظ في الليل ، وفقدان العظام وتورم الثدي الليفي (الثدي المؤلم والمتكتل) لمعالجة المستويات المنخفضة ، من المهم تناول الأطعمة التي تزيد من هرمون البروجسترون.


5 أطعمة تزيد من إنتاج البروجسترون:


– يعتبر الموز مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم الذي يساهم في إنتاج هرمون البروجسترون، ومن المعروف أيضًا أن المغنيسيوم ينظم عمل الغدة النخامية ، والتي بدورها تنظم إنتاج الهرمونات التي بدورها تنظم إنتاج البروجسترون.


-يحتوي عين الجمل على الستيرولات النباتية التي يمكن أن تحفز إنتاج البروجسترون لدى النساء،عين الجمل غني أيضًا بفيتامين B6 ، مما يساعد أيضًا على زيادة إنتاج البروجسترون.


-البامية هي مصدر غني للمغنيسيوم والزنك ، وهما من العناصر الغذائية الأساسية لموازنة هرمونات البروجسترون.


-بذور قرع العسل  غنية بالزنك مما يساعد على دعم إنتاج البروجسترون


-اللوز مصدر غني للمغنيسيوم وفيتامين E الذي يساهم في إنتاج هرمون البروجسترون.


وشددت خبيرة التغذية ، على أهمية إجراء التعديلات الصحيحة على النظام الغذائي والحفاظ على نمط حياة صحي أكثر ، من أجل السماح للجسم بإنتاج الكميات المناسبة من الهرمونات الطبيعية ، بما في ذلك هرمون البروجسترون، وأشارت إلى ضرورة دمج هذه الأطعمة اللذيذة والمغذية في نظامك الغذائي لزيادة مستويات البروجسترون وتحسين صحتك العامة.


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل