20 تمثالاً رومانيًا تعيد كتابة التاريخ.. اعرف التفاصيل – منوعات

5 يونيو 2023118 مشاهدة
20 تمثالاً رومانيًا تعيد كتابة التاريخ.. اعرف التفاصيل – منوعات

[ad_1]

20230604120846846

في العام الماضي، اكتشف علماء الآثار أكثر من 20 تمثالًا رومانيًا وإتروسكانيًا قديمًا بالقرب من حمام حراري في توسكانا بإيطاليا، حيث بحث الخبراء لسنوات، دون جدوى، عن الآثار القديمة التي يُعتقد أنها موجودة في المنطقة – كل ذلك بفضل عامل جمع القمامة.


 


الآن، وفقًا لتقرير صادر عن رويترز، سيتم عرض التماثيل التي يبلغ عمرها 2000 عام، بعد أشهر من التنظيف والترميم، في قصر كويرينال في روما ابتداءً من 22 يونيو، وعندما تم اكتشافها لأول مرة، أطلق الخبراء على مجموعة من الشخصيات القديمة. “أكبر مجموعة من التماثيل البرونزية القديمة التي تم العثور عليها في إيطاليا” وأدعت أنها ستعيد كتابة التاريخ، وفقا لما ذكره موقع ار نيوز. 


 


تم العثور على التماثيل في قرية توسكانا في سان كاسيانو دي باجني في مقاطعة سيينا، على بعد حوالي 100 ميل من روما. منذ عام 2019، كان علماء الآثار يجرون مسحًا للحمامات العامة في القرية، والتي تعود إلى عصر النهضة، لكنهم وجدوا القليل من الآثار القديمة.


 


دفنت التماثيل القديمة في أعماق الوحل، والتي بدت وكأنها قرابين للآلهة مقابل صحة جيدة، ومنحوتات لأجزاء من الجسم بما في ذلك الأذنين والقدمين، وكذلك قشور البيض، والأدوات الجراحية.


 


أبرز ما في هذا الاكتشاف، وفقًا للتقرير، كان تمثالًا بطول 35 بوصة لطفل مريض بدا أنه يعاني من بعض أنواع أمراض العظام.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل