كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن؟

إسلام جمال12 نوفمبر 20231 مشاهدة
كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن؟

إن إنقاص الوزن يتطلب إنشاء عجلة حرارية تتمثل في إجراءات بسيطة مثل تناول الطعام الصحي والحفاظ على نمط حياة نشط. ومن الضروري حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا لتحديد كمية الطعام التي يجب تناولها.

 

عادةً، يتوجب على الجسم إنفاق الطاقة من أجل مهام الحياة اليومية مثل الجري، والتحرك، والتمثيل الغذائي، وحتى التنفس. والطريقة الأكثر شيوعًا لحساب عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها يوميًا هي حساب معدل الاستقلاب الأساسي (BMR)، حيث يتم حساب عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم للحفاظ على وظائف الجسم الأساسية.

 

يتأثر BMR بالعديد من المتغيرات مثل الوزن والطول والجنس والعمر ونسبة الدهون في الجسم. وللنساء، يتوقف معدل الأيض الأساسي على وظائفهم الإنتاجية ونشاطهم اليومي بشكل أساسي. فمثلاً، تحتاج النساء العاملات في الأماكن المكتبية إلى معدلات أيض أقل تعادل حوالي 1600 إلى 2000 سعرة حرارية في اليوم، بينما يحتاج الرجال العاملون في الأماكن المكتبية إلى معدلات أيض أقل هي حوالي 2000 إلى 2400 سعرة حرارية في اليوم. وفي الوقت نفسه، يحتاج الرياضيون والرياضيات النساء إلى معدلات أيض أعلى تصل في بعض الحالات إلى 3000 سعرة حرارية في اليوم، في حين يحتاج الرياضيون والرياضيون الذكور إلى معدلات أيض أعلى من الإناث ويتراوح بين 2400 و3300 سعرة حرارية في اليوم.

 

بمجموع الأمور، فهذه الأرقام هي تقديرات ضعيفة جدًا لاستهلاك الطاقة، حيث يختلف كل شخص في مستويات الأيض الإجمالي فترتفع أعلى أو تهبط إلى الأسفل. ولكن عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يتوجب على الجميع أن يتعلم كيفية إطعام جسدهم باشكال سليمة من الغذاء، وتجنب الأطعمة العالية بالدهون والسكريات المضافة. وأيضًا التخلي عن النمط الحياتي السلبي والبدء في التحرك وممارسة التمارين الرياضية التي يستهلكها الجسم للتحرك بشكل جيد وصحي، حيث يساعد هذا على زيادة معدل الأيض الحراري للجسم والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة بشكل أسرع.

 

بالنسبة لفقدان الوزن، ففي المتوسط يتطلب فقدان واحد كغم 3500 سعرة حرارية. ولذلك، إذا كنت تتمتع بمعدل أيض أساسي يعادل 2000 سعرة حرارية، على سبيل المثال، يمكنك تقليل معدل السعرات الحرارية بمقدار 500 سعرة حرارية في اليوم ليتيح لك هذا بتخسر نصف كغم حوالي في الأسبوع.

 

بشكل عام، يجب تحديد معدل الأيض الأساسي الخاص بك بالاعتماد على متطلبات جسمك حتى تتمكن من تحديد كمية الطعام التي يجب تناولها، بالاضافة الي العادات الغذائية الصحية وممارسة التمارين الرياضية لإنقاص الوزن بأسرع وقت ممكن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل