اخصائية التغذيةاية حامد: التوتر قد يفسد الدايت

marketing14 سبتمبر 20248 مشاهدة
اخصائية التغذيةاية حامد: التوتر قد يفسد الدايت

قالت الدكتورة اية حامد ، أخصائية التغذية العلاجية، إن ثبات الوزن يعد امراً محبطا على الرغم من المحاولات الكثيرة لاتباع نظام غذائي صارم وممارسة التمارين الرياضية؛ وذلك يرجع لتلك الأسباب وهي اتباع أنظمة غذائية غير متوازنة ، أو التوتر الشديد ، أو ممارسة التمرين الرياضية بشكل خاطئ.

 

وأضافت ايضا الدكتوره أية حامد أن اتباع النظام الغذائي والتمارين الرياضية الغير سليمه والمتوازنة قد تكون من أسباب ثبات الوزن، موضحًا أن السعرات الحرارية هي وحدة قياس مقدار الطاقة الموجودة في الأطعمة والمشروبات، ويحتاج الجسم إلى عدد معين منها للقيام بوظائفه، ولكن أي سعرات حرارية زائدة سيحولها الجسم إلى دهون؛ ما يزيد من الوزن الإجمالي.

 

وتابع: «يجب أن يحرق الشخص سعرات حرارية أكثر من تلك التي يكسبها»، مشيرًا إلى وجود أنظمة غذائية تم ابتداعها دون أي أساس علمي، محذرًا من آثارها العكسية.

 

وذكرت الدكتورة أية حامد أن نبات الجارسينيا اشتهر في السنوات الأخيرة بقدرته على إنقاص الوزن من 3 إلى 7 كيلوجرام شهريا، بالإضافة إلى زيادة معدل حرق الدهون ومستويات الطاقة في الجسم إلى جانب أن الجارسينيا عرفت بفوائدها الصحية العديدة في علاج التوتر والقلق ومكافحة الاكتئاب وتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

 

وأوضحت الدكتورة أية حامد أن رياضة المشي لنصف ساعة أو ساعة تساعد على خسارة الوزن، وايضاً تعمل علي تصفية الذهن وتنظيم معدل إفراز الكورتيزون، وايضاً الرياضة العنيفة تساعد ايضاً على خسارة الوزن، بسبب بذل مجهود كبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل