التلوث الناجم عن حرائق الغابات يتسبب في 12 ألف حالة وفاة سنوياً – مشاهير

إسلام جمال22 أكتوبر 20240 مشاهدة
التلوث الناجم عن حرائق الغابات يتسبب في 12 ألف حالة وفاة سنوياً – مشاهير



أظهرت دراسة جديدة أن تلوث الهواء الناجم عن حرائق الغابات حول العالم يؤدي إلى مقتل 12 ألف شخص إضافي سنوياً.

وبحسب صحيفة «الغارديان»، فقد أشارت الدراسة إلى أن الاحتباس الحراري العالمي بسبب دخان حرائق الغابات يزيد من خطر الوفاة بشكل خاص في أستراليا، وأميركا الجنوبية، وأوروبا والغابات الشمالية في آسيا.

ووفقاً للدراسة، التي قادها الدكتور تشاي يون بارك من المعهد الوطني للدراسات البيئية في اليابان، فقد تسبب تلوث الهواء المرتبط بالحرائق في أكثر من 12 ألفاً و500 حالة وفاة سنوية في العقد الثاني من القرن الحالي، وهي زيادة واضحة على نحو 670 حالة وفاة سنوياً في الستينات من القرن الماضي.

ويقول بارك إن تغير المناخ يهدد الصحة العامة بشكل متزايد، حيث يؤثر الدخان على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

ومع ذلك، رصدت الدراسة أيضاً استثناءات: ففي بعض المناطق، مثل جنوب آسيا، أدت زيادة الرطوبة بسبب تغير المناخ إلى انخفاض عدد الوفيات المرتبطة بالحرائق.

ووجدت دراسة منفصلة، ​​قادها علماء من المملكة المتحدة وبلجيكا، أن الاحتباس الحراري العالمي يزيد من خطر اندلاع حرائق الغابات، وخصوصاً في أستراليا، وسيبيريا والسافانا الأفريقية.

وقال سيبي لامبي، من جامعة فريجي في بروكسل، إنه في حين أن الأنشطة البشرية، بما في ذلك إزالة الغابات والسافانا من أجل تدشين الطرق أو الزراعة، خفضت إجمالي المساحة المحروقة بنسبة 19 في المائة، فإن «تأثير تغير المناخ يتزايد يومياً».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل