رأسية لابورت القاتلة تقود النصر لهزيمة الاستقلال الإيراني – مشاهير

إسلام جمال22 أكتوبر 20240 مشاهدة
رأسية لابورت القاتلة تقود النصر لهزيمة الاستقلال الإيراني – مشاهير


سجل إيمريك لابورت هدفاً قرب النهاية ليقود النصر للفوز 1 – صفر على مضيفه الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم في الإمارات، أمس، الثلاثاء.

ورفع فريق المدرب ستيفانو بيولي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الرابع في مجموعة الغرب. وظل الاستقلال في المركز السادس وله ثلاث نقاط.

وسدد القائد كريستيانو رونالدو بقوة بجوار مرمى الاستقلال، وأطلق البديل تاليسكا تسديدة في القائم الأيمن في الشوط الثاني.

وبدا أن المباراة في طريقها للتعادل قبل أن يستقبل رونالدو ركلة ركنية ويحولها بضربة رأس تصدى لها الحارس حسين حسيني، لكن لابورت تابع الكرة بضربة رأس أيضاً في الشباك لينتزع فوزاً ثميناً للنصر.

لاعبو النصر يحتفلون بهدف لابورت (عبد العزيز النومان9

وسجل الوصل الإماراتي هدفين متأخرين في الشوط الثاني ليقلب تأخره بهدف إلى انتصار 2 – 1 على مضيفه الغرافة القطري في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم، أمس الثلاثاء.

وسجل لاعب خط الوسط فرجاني ساسي هدف التقدم لصاحب الأرض قبل دقيقة على نهاية الشوط الأول، قبل أن يدرك فابيو ليما التعادل للوصل من ركلة جزاء قبل ست دقائق على نهاية المباراة.

وضمن الوصل النقاط الثلاث عندما سجل إيساك ساكسيس هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع الوصل رصيده بهذا الانتصار إلى ست نقاط من ثلاث مباريات، من انتصارين وهزيمة، ليتقدم للمركز الخامس في الترتيب. بينما تجمد رصيد الغرافة عند ثلاث نقاط بالمركز السابع.

في المقابل، واصل غوانغجو الكوري الجنوبي بدايته المثالية في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم، أمس الثلاثاء، حيث سجل جاسير أساني هدفين في انتصار فريقه 3 – 1 على جوهر دار التعظيم الماليزي ليحقق فوزه الثالث على التوالي.

ويحتل فريق بوريرام يونايتد التايلاندي المركز الثاني في الترتيب الأولي لمرحلة الدوري بعد فوزه 1 – صفر على بوهانغ ستيلرز، بينما تغلب شنغهاي بورت على سنترال كوست مارينرز الأسترالي 3 – 2، وتعادل يوكوهاما إف مارينوس 2 – 2 مع مضيفه شاندونغ تايشان.

جماهير سعودية حضرت لمساندة النصر (رويترز)

سجل أساني هدفين في أول ست دقائق ليمنح الفريق الكوري التقدم مبكراً، قبل أن يقلص فيروز بهارودين الفارق بضربة رأس في الدقيقة 28.

وحسم غوانغجو الانتصار قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي عندما وضع الكوري الجنوبي بارك جون – هيونغ مدافع دار التعظيم الكرة في مرماه بالخطأ في الدقيقة 80 قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين.

وفي الوقت نفسه، تقدم بوريرام إلى المركز الثاني في الترتيب برصيد سبع نقاط بفوزه 1 – صفر على بوهانغ بطل آسيا ثلاث مرات، عندما سجل جيليرمي بيسولي الهدف الوحيد في المباراة التي أقميت في تايلاند بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

وحقق شنغهاي بورت فوزه الأول هذا الموسم عندما وضع لي آنج فريق المدرب كيفن موسكات في المقدمة في الدقيقة الثانية، ثم ضاعف وو لي تقدم الفريق المضيف بتسديدة من مسافة قريبة.

وقلص ميكائيل دوكا الفارق لصالح سنترال كوست بتسديدة من مسافة بعيدة، لكن ماتياس فارغاس سجل الهدف الثاني من ركلة ركنية ليعيد التقدم لشنغهاي بفارق هدفين، قبل أن يسجل نيكولاس دوارتي هدف حفظ ماء الوجه في الوقت بدل الضائع.

وفي جينان، سجل تشينغ تشينغ لاعب شاندونغ هدفاً في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليمنح الفريق الصيني نقطة أمام يوكوهاما إف مارينوس وصيف بطل الموسم الماضي، حيث أسكن المدافع الكرة برأسه في الشباك من مسافة قريبة بعد أن شاهد تسديدته الأولى تصطدم بالعارضة.

وكان كريسان قد منح شاندونغ التقدم في الدقيقة 43، لكن مواطنه البرازيلي أندرسون لوبيز أدرك التعادل بضربة رأس بعد مرور تسع دقائق من بداية الشوط الثاني. وبدا أن يان ماتيوس سيحسم الفوز لصالح مارينوس قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة عندما سدد في الزاوية السفلى لمرمى وانغ دالي، لكن تشينغ أنقذ نقطة للفريق المضيف.

ويلتقي فريق فيسيل كوبي الياباني مع البطل السابق أولسان، اليوم الأربعاء، بهدف تقليص الفارق مع المتصدر، بينما يواجه شنغهاي شينهوا فريق كاواساكي فرونتال.

وتتأهل الفرق الثمانية الأولى في مرحلة الدوري المؤلفة من 12 فريقاً في شرق وغرب آسيا إلى أدوار خروج المغلوب في البطولة القارية بشكلها الجديد، التي ستقام في مارس (آذار) من العام المقبل.

وستقام مباريات دور الثمانية وقبل النهائي والنهائي بشكل مركزي في السعودية في أبريل (نيسان) ومايو (أيار) المقبلين.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل