مدرب النرويج: أوديغارد سيعود الشهر المقبل – مشاهير

إسلام جمال24 أكتوبر 20240 مشاهدة
مدرب النرويج: أوديغارد سيعود الشهر المقبل – مشاهير



قال المدير الفني لمنتخب النرويج ستالي سولباكن، إن قائد آرسنال مارتن أوديغارد في طريقه للعودة إلى الملاعب خلال فترة التوقف الدولي في نوفمبر (تشرين الثاني).

يغيب أوديغارد (25 عاماً) عن الملاعب منذ تعرّضه لإصابة في أربطة الكاحل خلال مشاركته الدولية في 9 سبتمبر (أيلول).

وقال المدير الفني لآرسنال، ميكيل أرتيتا، في وقت سابق من هذا الشهر، إنه واثق بأن لاعب الوسط سيكون متاحاً للاختيار قبل فترة التوقف الدولي المقبلة، ويأمل سولباكن أن يعود قائد النرويج في الوقت المناسب لمباراتي فريقه في «دوري الأمم» ضد سلوفينيا (14 نوفمبر) وكازاخستان (17 نوفمبر).

وبحسب شبكة «The Athletic»، قال سولباكن لصحيفة «فيردنس غانغ» النرويجية: «كل شيء يشير إلى أن الأمور تسير وفقاً للخطة، لذا فإن الأمر يتعلّق بالخطوات الأخيرة عندما يتعيّن عليك التدرب مع المنافسين وفي تدريبات الفريق».

وأضاف: «يعتمد الأمر على كيفية استجابته لذلك، لكن لدينا أمل مشروع في أن يكون جاهزاً (لمباريات النرويج في نوفمبر)».

وتابع: «لقد تحدثت معه بانتظام. الآن بعد أن بدأت الأمور تتحسّن، أصبح الأمر أسهل، لكن ليس من الممتع أن يكون مصاباً. في الوقت نفسه، نادراً ما كان يتعرّض للإصابة، لذلك من المحتمل أن يكون الأمر يتعلّق بالتدريبات بالنسبة إليه».

اُستبعد أوديغارد من تشكيلة النرويج في مباراتي سلوفينيا والنمسا في «دوري الأمم» في وقت سابق من هذا الشهر؛ حيث ناب مهاجم مانشستر سيتي إرلينغ هالاند قائداً للمنتخب في غيابه.

وقال أوديغارد، في ملاحظاته قبل فوز آرسنال على شاختار دونيتسك في «دوري أبطال أوروبا» 1 – 0 في وقت سابق من هذا الأسبوع: «لقد كنت أعمل بجد على التعافي في الأسابيع القليلة الماضية، وغيابي عن مثل هذه الأمسيات الكبيرة في (دوري أبطال أوروبا) يجعلني أكثر إصراراً وحماساً للعودة في أقرب وقت ممكن».

وأضاف: «أشعر بتحسّن في كل يوم، ولكن عندما تكون الإصابة في الكاحل فإنك تمرّ بتقلبات في بعض الأيام. تشعر بأنك في حالة جيدة حقاً، وفي بعض الأحيان قد تشعر برد فعل بسيط. لكن بشكل عام أشعر بأنني أتحسّن وأنني أقترب من التحسن الآن».

وتابع: «لقد كنت أقوم بالكثير من التمارين في صالة الألعاب الرياضية، وكنت أمارس تمريناً على جهاز المشي مؤخراً، وهو أمر جيد حقاً لأنه يزيل الوزن. كان ذلك جيداً حقاً في البداية أن تركض مرة أخرى بهذه الطريقة عندما كنت تخفّف من حمل الساق ولا تستخدمها بالقدر المعتاد».

واستطرد: «كان ذلك شعوراً جيداً، إذ ساعدني على العودة إلى الحركة بطريقة طبيعية، والقدرة على الركض بعد أن كنت غير قادر على القيام بذلك».

يواجه آرسنال فريق ليفربول على ملعبه يوم الأحد المقبل قبل رحلتيه إلى «بريستون نورث إند»، ونيوكاسل يونايتد قبل فترة التوقف الدولي.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل