نخبة نجمات التنس «العالميات» يحجزن مقاعدهن في نهائيات «الرياض» – مشاهير

إسلام جمال27 أكتوبر 20240 مشاهدة
نخبة نجمات التنس «العالميات» يحجزن مقاعدهن في نهائيات «الرياض» – مشاهير


وستقام البطولة في جامعة الملك سعود خلال الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وحجزت كل من شينغ كينوين، الحائزة الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، وباربورا كريتشيكوفا، بطلة ويمبلدون، المقعدين الأخيرين في منافسات فئة الفردي، لتنضمّا بذلك إلى نخبة من نجمات التنس في المنافسات النهائية التي تحتضنها العاصمة السعودية.

وفي عام 2024، سجلت أرينا سابالينكا 54 فوزاً مقابل 12 خسارة وحققت (بطولة أستراليا المفتوحة، سينسيناتي، الولايات المتحدة المفتوحة، ووهان) كما أنها شاركت في نهائيات الرابطة 3 مرات وأفضل نتيجة كانت من خلال تحقيقها الوصافة في 2022.

وتعيش سابالينكا موسماً مميزاً على الأصعدة كافة، بدايةً من فوزها في بطولة أستراليا المفتوحة. وتشارك النجمة البيلاروسية في نهائيات الرابطة في الرياض وهي في أفضل حالاتها، بعد أن حققت ثلاثة ألقاب في آخر أربع بطولات شاركت فيها، بما في ذلك لقب في إحدى البطولات الكبرى (الولايات المتحدة المفتوحة) ولقبان من فئة WTA 1000.

البولندي شفيونتيك أحرزت لقب 2023 (أ.ف.ب)

وبدورها، حققت شفيونتيك (بولندا) 54 فوزاً مقابل 7 خسائر، وألقاب (الدوحة، إنديان ويلز، مدريد، روما، رولان غاروس) وأفضل نتيجة لها في نهائيات الرابطة كانت تحقيق لقب 2023.

واستهلت شفيونتيك الموسم بقوة، حيث أحرزت خمسة ألقاب، من بينها لقبها الرابع في رولان غاروس. ورغم تراجع مستواها وتغيير مدربها، فلا تزال من أبرز المرشحات للمنافسة على اللقب، مستندة إلى خبرتها الواسعة وسجلها السابق كالمصنفة الأولى عالمياً.

وسجلت كوكو غوف (الولايات المتحدة) 48 فوزاً مقابل 15 خسارة وأحرزت ألقاب (أوكلاند، بكين) وفي نهائيات الرابطة بلغت نصف نهائي 2023. تشارك غوف في نهائيات الرابطة للمرة الثالثة وهي أصغر لاعبة في هذا العام. ووصلت اللاعبة الأميركية إلى الدور نصف النهائي لبطولة رولان غاروس. وأنهت الموسم بقوة بعد فوزها في 12 من آخر 14 مباراة لها، بما في ذلك تتويجها بلقب بطولة الصين المفتوحة.

كما سجلت ياسمين باوليني (إيطاليا) 37 فوزاً مقابل 17 خسارة وأحرزت لقب (دبي).

وحققت باوليني تقدماً مذهلاً هذا الموسم، حيث قفزت من التصنيف رقم 30 في نهاية العام إلى التصنيف السادس. وجاء ذلك عقب إنجازها البارز بفوزها بلقب بطولة WTA 1000 في دبي، كما عززت مسيرتها الرياضية بوصولها إلى نهائي كل من رولان غاروس وويمبلدون.

وأحرزت يلينا ريباكينا (كازاخستان) 41 فوزاً مقابل 9 خسائر، وتوجت بألقاب (بريسبان، أبوظبي، شتوتغارت) وأفضل نتيجة لها في نهائيات الرابطة كانت 2 – 1 في دور المجموعات.

وتعرضت ريباكينا لبعض الانتكاسات الصحية هذا الموسم، فعلى الرغم من نتائجها المميزة في بريسبان وأبوظبي وشتوتغارت، فإن أداءها بعد بطولة ويمبلدون لم يكن مقنعاً. ومع ذلك، تظل ريباكينا من أبرز الأسماء المشاركة، وذلك بفضل قدرتها المميزة على التأقلم مع الظروف ومواجهة التحديات.

كوكو غوف ستشارك في النهائيات للمرة الثالثة في مسيرتها (أ.ف.ب)

وحققت جيسيكا بيغولا (الولايات المتحدة) 38 فوزاً مقابل 13 خسارة وألقاب (برلين، تورنتو) وأفضل نتيجة لها في نهائيات الرابطة وصافة 2023.

وأخذ أداء بيغولا نسقاً تصاعدياً في النصف الثاني من الموسم، حيث فازت ببطولة ناشونال بنك المفتوحة ووصلت إلى نهائي بطولتي سينسيناتي والولايات المتحدة المفتوحة. وبفضل أدائها المميز وعروضها الرياضية الرائعة، ضمنت النجمة الأميركية مكانها للمرة الثالثة على التوالي في نهائيات رابطة محترفات التنس.

كما حققت شينغ كينوين (الصين) 37 فوزاً مقابل 16 خسارة وألقاب (باليرمو، الألعاب الأولمبية).

وشكّل فوز تشينوين بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس لحظة فارقة في مسيرتها الرياضية. وعززت النجمة الصينية سجلها الرياضي الحافل، بما في ذلك تألقها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. ووصلت إلى أعلى تصنيف في مسيرتها، المركز السابع، وهي الآن تستعد لمشاركتها الأولى في نهائيات رابطة محترفات التنس

وأحرزت باربورا كريتشيكوفا (التشيك) 15 فوزاً مقابل 12 خسارة ولقب (ويمبلدون) وأفضل نتيجة لها في نهائيات الرابطة كانت 3 – 0 في دور المجموعات.

ورغم التحديات التي واجهتها بسبب الإصابات والمرض في مطلع العام، نجحت كريتشيكوفا في التتويج بلقب ويمبلدون، متغلبةً على أربع لاعبات من المصنفات الخمس عشرة الأوائل، لتحقق بذلك لقبها الثاني في البطولات الكبرى. وبفضل اللوائح الجديدة التي تتيح إمكانية تأهل الفائزات بالألقاب الكبرى، اللواتي ينهين الموسم ضمن أفضل 20 لاعبة، تعود النجمة التشيكية إلى نهائيات رابطة محترفات التنس بعزيمة صلبة وعيناها نحو اللقب.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل