أقارب قتلى هجوم السابع من أكتوبر يقاطعون خطاباً لنتنياهو بهتافات: «عار عليك» – مشاهير

إسلام جمال27 أكتوبر 20240 مشاهدة
أقارب قتلى هجوم السابع من أكتوبر يقاطعون خطاباً لنتنياهو بهتافات: «عار عليك» – مشاهير



قاطع أقارب قتلى في هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال إحياء الذكرى السنوية الأولى للهجوم، وفق التقويم العبري.

وقاطع أقارب القتلى نتنياهو بعد دقائق عدة من بدء خطابه، وصرخ أحدهم مردداً: «لقد قُتل والدي». وردَّد محتجون آخرون عبارة: «عار عليك!»، وأحدثوا ضجة.

وتسببت المقاطعة في توقف رئيس الوزراء عن الحديث، ووقف دون حراك على المنصة في موقع إحياء الذكرى السنوية الأولى للهجوم الذي أُقيم في القدس، وفق ما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وتم بثُّ الحدث التذكاري على الهواء مباشرة في جميع أنحاء البلاد. ويوجّه كثير من الإسرائيليين اللوم إلى نتنياهو؛ بسبب الإخفاقات التي أدت إلى هجوم «حماس» الفلسطينية في 7 أكتوبر 2023، ويحملونه المسؤولية عن عدم إعادة الرهائن المتبقين، الذين تحتجزهم الحركة في قطاع غزة حتى الآن.

وفي خطاب آخر، أكد نتنياهو أن الهجوم «الدقيق والقوي» على إيران «حقق أهدافه»، بعد يوم من غارات استهدفت إيران، بينما تزداد المخاوف من اندلاع نزاع إقليمي أكبر في الشرق الأوسط.

وقال نتنياهو: «وعدنا بالرد على الهجوم الإيراني، وفي يوم السبت ضربنا، كان الهجوم على إيران دقيقاً وقوياً، وحقق كل أهدافه».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل