الصين تطالب واشنطن بـ«تصحيح فوري» للقيود على شركاتها – مشاهير

إسلام جمال28 أكتوبر 20240 مشاهدة
الصين تطالب واشنطن بـ«تصحيح فوري» للقيود على شركاتها – مشاهير



أعربت وزارة التجارة الصينية، الاثنين، عن استيائها ومعارضتها لقرار الولايات المتحدة بإضافة كثير من الشركات الصينية إلى قوائمها الخاصة بالقيود على الصادرات.

وحث المتحدث باسم الوزارة الولايات المتحدة على «تصحيح أخطائها» على الفور، مضيفاً أن الصين ستتخذ التدابير اللازمة لحماية المصالح المشروعة للشركات الصينية.

وكانت وزارة التجارة الأميركية قد أضافت مؤخراً ست شركات صينية إلى قائمتها الخاصة بالكيانات الخاضعة للقيود، ووضعت ثلاث شركات أخرى على «قائمتها غير المؤكدة».

وفي سياق منفصل، قالت وزارة التجارة الصينية يوم الاثنين إن بكين كررت تحذيراتها للاتحاد الأوروبي من أن إجراء التكتل مفاوضات منفصلة مع شركات تصنيع المركبات الكهربائية – في أثناء المحادثات التي يجريها مع الصين – ومن شأن ذلك «هز الثقة المتبادلة»، والتأثير على المفاوضات الأوسع.

وأصدرت الوزارة تحذيراً مماثلاً في وقت سابق من هذا الشهر، لكن هذا التكرار يأتي بعد أيام من اتفاق الصين والاتحاد الأوروبي على إجراء مزيد من المفاوضات الفنية بشأن البدائل المحتملة للرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية صينية الصنع.

وأوضح الجانبان أن التزامات الأسعار ستظل الحل للنزاع، وقالت الوزارة إن المرحلة التالية من المشاورات بدأت. وقالت بكين يوم الجمعة: «نرحب بقدوم فريق الاتحاد الأوروبي إلى الصين في أقرب وقت ممكن».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل