إعلانك هنا

يوسف سيد عيد رجب خبير أمن المعلومات يحذر من تحميل تطبيقات من خارج المنصات الرسمية

15 أبريل 2022 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 15 أبريل 2022 - 10:38 مساءً
إسلام جمال
أخبار مصر
يوسف سيد عيد رجب خبير أمن المعلومات يحذر من تحميل تطبيقات من خارج المنصات الرسمية

قال المهندس يوسف سيد عيد رجب، خبير أمن المعلومات، إنه لا يجب على أحد أن يقوم بتحميل أو تنزيل برنامج أو تطبيق من خارج منصة جوجل أو آب ستور، لأن البرامج الموجودة خارج المنصة بكون بها بعض البرمجيات الخبيثة، موضحا إن الجديد الآن أن هناك برامج تستخدم تكنولوجيا جديدة، ولا يشعر الشخص بأي مشكلة، بعد مدة من التحميل يتم تفعيل الجزء الضار من التطبيق وتتم عملية نصب.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إنجي القاضي ببرنامج “مساء dmc” الذي يذاع على قناة “dmc“: “التطبيق بمجرد تحميله على الهاتف لا يوجد به مشاكل، وبعد فترة يتم تفعيل الجانب الخبيث منه، وهذه النوعية من التطبيقات مشابهة لنوعية أخرى من التطبيقات كانت موجودة ويطلق عليها برامج مصرفية خبيثة”.

وقال: “ما كان يحدث عبارة عن سرقة البيانات المصرفية، والجديد الآن هي أمر لأول مرة يحدث، حيث يقوم بعمليات تحويل أموال من جهاز الهاتف المخترق، من خلال أنظمة تحويل تلقائي، حيث يقوم بملئ حقول البيانات، ويستخدم سلوك الشخص المستخدم، ويقوم بعملية محاكاة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة