3 إصدارات جديدة من سلسلة آفاق عالمية بقصور الثقافة.. تعرف عليها – منوعات

إسلام جمال5 مارس 20231 مشاهدة
3 إصدارات جديدة من سلسلة آفاق عالمية بقصور الثقافة.. تعرف عليها – منوعات

[ad_1]


أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة ضمن مشروع النشر، 3 عناوين جديدة من سلسلة أفاق عالمية للنصوص المترجمة التابعة لمشروع النشر بالهيئة.


وقال جرجس شكرى، أمين عام النشر: 3 عناوين جديدة صدرت عن مشروع النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة  من سلسلة آفاق عالمية   كتاب “المسرح الألماني المضاد” ترجمة الدكتور أسامة أبو طالب مع دراسة وتقديم لمسرح الألماني راينر فيرنر فاسبدر، حيث يضم الكتاب أربعة نصوص مسرحية لهذا الكاتب وهي “حرية بريمر – دم على حلق قطة – كاتسل ماخر – لا أحد شرير ولا أحد طيب”.


وأضاف شكرى: وكتاب “مالأدب ” لجان بول سارتر ترجمة وتقديم الدكتور محمد غنيمي هلال، وكتاب ” الألف ” للكاتب الأرجنتينى  خورخي لويس بورخيس ترجمة الدكتور محمد أبو العطا ويضم مجموعة من نصوصه السردية المدهشة منها ” الاقتراب من المعتصم – مكتبة بابل – الانتظار – الألف – الآخر”.


وقد شهد جناح الهيئة العامة لقصور الثقافة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته خلال شهر يناير الماضى،  تزاحمًا وإقبالًا كبيرًا من الجمهور والرواد الذين أقبلوا على اقتناء عناوين إصداراتها المميزة نظرًا لتنوعها وأسعارها المخفضة حيث أصدرت الهيئة خلال فعاليات المعرض 66 عنوانًا جديدًا نفد أغلبها في الأيام الأولى، وبلغ إجمالي مبيعات الهيئة مع اليوم الأخير لفعاليات المعرض 74851 نسخة من إصداراتها، وجاءت مجموعة “طه حسين” في صدارة إقبال الجمهور على جناح الهيئة وهي التي أصدرتها في “20 عنوانًا” في الذكرى الخمسين لرحيل عميد الأدب العربي احتفاءً بمشروعه الفكري الكبير تحت شعار “تجديد ذكرى طه حسين”، الأمر الذي لاقي استحسانا وترحيبا كبيرا خاصة لدى الشباب الذين أقبلوا بكثافة على اقتناء هذه المجموعة القيمة بأسعارها المخفضة والتي في متناول الجميع.

الألف
الألف


 

المسرح الألمانى
المسرح الألمانى


 

ما الأدب
ما الأدب


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل