10 فوائد للحصول على قسط كافٍ من النوم – صحة

18 مارس 202389 مشاهدة
10 فوائد للحصول على قسط كافٍ من النوم – صحة

[ad_1]

20220215020013013


يحتفل العالم في الجمعة الثالثة من شهر مارس كل عام باليوم العالمى للنوم، والذى تنظمه الرابطة العالمية للنوم، للتوعية بأهمية وفوائد النوم، وبهذه المناسبة نتعرف على 10 أشياء إيجابية تحدث بعد النوم الجيد، بحسب موقع “Health”.


 


وقلة النوم يمكن أن تجعلك تشعر بالغضب في اليوم التالي، وتدمر مزاجك في الصباح، وتجعلك تشعر بعدم الارتياح، كما أن الحصول على قسط كافٍ من النوم يعزز إنتاجيتك لموازنة مستويات السكر في الدم علاوة على فوائد صحية أخرى. 


 

10 فوائد للحصول على قسط كافٍ من النوم


 

1. تحسين المزاج


يساعد النوم على تنظيم عواطفنا وتقليل التوتر، لذلك عندما نحصل على قسط كافٍ من النوم، فإننا نميل إلى الشعور بمزيد من الإيجابية والسعادة.


 

2. زيادة الإنتاجية


يمكن أن يؤدي النوم الجيد ليلاً إلى تحسين التركيز، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والكفاءة طوال اليوم.


 

3. ذاكرة أفضل


يلعب النوم دورًا مهمًا في تقوية الذكريات، لذا فإن الحصول على قسط كافٍ من الراحة يزيد من قدرتنا على الاحتفاظ بمزيد من المعلومات وذاكرة أكثر وضوحًا.


 

4. تقليل الالتهاب


قلة النوم يمكن أن تسبب التهابًا في الجسم ، مما قد يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية النوم الجيد يمكن أن يقلل الالتهاب ويعزز الصحة العامة والرفاهية”.


 

5. يقوي جهاز المناعة


عندما نتوقف عن النوم الجيد ، تنتج أجسامنا خلايا مناعية تساعد في محاربة العدوى والأمراض ، لذا فإن الحصول على قسط كافٍ من الراحة يمكن أن يعزز نظام المناعة لدينا.


 

6. تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة


تم ربط قلة النوم بزيادة مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والسمنة. الحصول على قسط كافٍ من الراحة يمكن أن يساعد في تقليل المخاطر. كما ذكرنا سابقًا ، فإن الشخص الذي ينام جيدًا يعاني من إجهاد أكسدة أقل في الجسم وبالتالي يتمتع بجهاز مناعي أفضل.


 

7. تحسين الأداء الرياضي


النوم ضروري لاستعادة العضلات وإصلاحها ، لذا فإن النوم الجيد ليلاً يمكن أن يحسن الأداء الرياضي ويقلل من مخاطر الإصابة.


 

8. بشرة أفضل


عندما ننام، ينتج الجسم الكولاجين الضروري لصحة الجلد والشعر.


يمكن أن يساعد النوم في تقليل التجاعيد وتحسين لون البشرة وتعزيز صحة الجلد بشكل عام.


 

9. انخفاض مستويات التوتر


يمكن أن تؤدي قلة النوم إلى زيادة مستويات التوتر، بينما يساعد النوم الجيد على تقليل التوتر وتعزيز الاسترخاء. العقل الهادئ والمتزن يفكر بشكل منطقي وهو أكثر استعدادًا لاتخاذ قرارات عقلانية. 


 

10. تحسين الصحة العامة


الحصول على قسط كافٍ من الراحة ضروري للصحة العامة والرفاهية عندما ننام جيدًا ، من المرجح أن نشعر بالحيوية والتركيز والصحة طوال اليوم.


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل