جراحة المياه البيضاء و زراعة العدسات متعددة البؤرة

مريم ريان15 أبريل 2024320 مشاهدة
جراحة المياه البيضاء و زراعة العدسات متعددة البؤرة




أشار الدكتور/شريف اكرام – جراح العيون المتميز بالجزء الأمامي من العين بإنجلترا انه يوجد تقدم كل يوم في عمليات المياه البيضاء لزيادة نسبة الأمان و كذلك النتائج للمريض.

تعريف الماء الأبيض او الساد هوا عتامة عدسة العين البلورية و هيا تنجم عن اسباب عدة و من  أبرزها تقدم العمر. بالإضافة لذلك الأمراض الباطنة المزمنة من اهمها السكري و أيضا التهابات العين الداخلية كالتهابات القزحية.

و اضاف الدكتور شريف اكرام ان التقنيات الحديثة حاليا تتمثل في إجراء تدخلات من فتحات دقيقة جدا لا تزيد عن ٢ ميللي و لا تحتاج إلى غرز و المريض يمارس حياته الطبيعية خلال أيام قليلة جدا من العملية.

و من زاوية اخرى، فإن تفتيت المياه البيضاء يتم بنسبة ١٠٠٪ بالموجات فوق الصوتية في العصر الحالي.

و على صعيد اخر في زراعة العدسات فقد تقدم العلم بشكل كبير جدا من أجل إعطاء المريض افضل مستوى و جودة رؤية ممكنة للبعيد و في بعض الأحيان يمكن الاستغناء عن نضارة القراءة ايضا للقريب.
Monofocal Plus IOLs.

و أكد الدكتور شريف اكرام على ضرورة الفحص الدوري للكبار كل عام او اثنين للتأكد من صحة العين بصفة عامة و بالتالي تتبع حدوث المياه البيضاء و اتخاذ القرار للتدخل في الوقت المناسب و من اهمها بدء التأثير على جودة الحياة.

و عقب إكرام ان العصر الحالي شهد تطور مدهش في زراعة العدسات متعددة البؤرة
Multi Focal IOLs
اللتي تساعد بشكل كامل في الاستغناء عن جميع النضارات لكل المسافات. المريض بعد العملية يمكنه رؤية البعيد Far vision و المسافة المتوسطة للكمبيوتر laptop vision و القريب جدا للموبايل mobile vision.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل