اكتشاف فسيفساء رومانية بإنجلترا.. قبل أن يصبح سوبر ماركت – منوعات

19 مارس 202375 مشاهدة
اكتشاف فسيفساء رومانية بإنجلترا.. قبل أن يصبح سوبر ماركت – منوعات

[ad_1]


أعلن علماء آثار فى إنجلترا عن بقايا فيلا رومانية قديمة وحمام مدفون بالأسفل، وكان من المقرر أن يكون هذا الموقع سوبر ماركت جديد، بإنجلترا. 


 


تم اكتشاف أعمال الطوب الفسيفسائية النادرة فى طريق وارينجتون فى أولنى، باكينجهامشير، بالقرب من مدينة ميلتون كينز، تم إجراء الحفر، من أجل التطوير فى موقع يتم إعداده لبناء سوبر ماركت جديد، وهذا العمل الفنى القديم مميز للغاية لدرجة أن فريق الاكتشاف لم يصفه بأنه “معقد” فحسب، بل قالوا إنه “بقايا أثرية ذات أهمية عالية”، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins. 


 


ويتميز الموقع بتاريخ غنى يعود إلى الاحتلال الرومانى لبريطانيا، لعبت المدينة دورًا مهمًا فى تجارة الصوف خلال العصور الوسطى وربما اشتهرت بارتباطها بشاعر القرن الثامن عشر وكاتب الترنيمة “ويليام كوبر” الذى كتب “المهمة” وترنيمة “يتحرك الله فى طريقة غامضة “.


 


كشفت الحفريات السابقة التى أجريت فى جميع أنحاء المدينة عن مستوطنات رومانية ومبانى من العصور الوسطى، ولكن أحد أشهر الاكتشافات فى أولنى كانت بقايا فيلا رومانية، تم اكتشافها فى أوائل القرن العشرين. 


يعود تاريخ الفيلا إلى حوالى عام 150 بعد الميلاد، وكانت موطنًا لعائلة رومانية ثرية استمتعت بحمام خصب ونظام تدفئة تحت الأرضية.


 لا تزال العديد من المبانى ذات الإطارات الخشبية التى تعود للقرون الوسطى قائمة حتى اليوم بما فى ذلك كنائس القديس بطرس وسانت بول، والتى يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.


 


 ويعتقد فريق العمل أن العديد من الأجزاء الأخرى من العمل الفنى القديم لا تزال مخبأة تحت طريق وارينجتون، ولكن نظرًا لموقعها لن يتم التنقيب عنها حتى الان. 


 

فيلا
 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل