جائزة نوبل تتحدى جمهورها.. ماذا يظهر فى هذه الصورة ولماذا فازت بجائزتنا؟ – منوعات

20 مارس 202365 مشاهدة
جائزة نوبل تتحدى جمهورها.. ماذا يظهر فى هذه الصورة ولماذا فازت بجائزتنا؟ – منوعات

[ad_1]

20230319124108418

نشرت جائزة نوبل العالمية، صورة لن يفمهما إلا المتخصصون، وسألت جمهورها على منصة التغريدات “تويتر”: هل يمكنكم تخمين ما فى هذه الصورة؟، ولماذا فازت بجائزتنا؟


 


جائزة نوبل العالمية، أوضحت لجمهورها أن ما يظهر فى هذه الصورة، هو فيتامين سي، لافتة إلى أن فيتامين سي فاز بجائزتي الطب والكيمياء عام 1937 حيث فاز ألبرت فون زينت جيورجي، لأنه تمكن من عزل فيتامين سي لأول مرة، بينما فاز أيضا نورمان هاورث لقيامه بتحديد تركيبته الجزيئية.


 


كان ألبرت فون زينت جيورجي، كان طبيبًا مجريًا، ولد في 16 سبتمبر 1893 ورحل عن عالمنا فى 22 أكتوبر 1986، وقد حصل على جائزة نوبل في الطب لعام 1937 كونه كان له الفضل في اكتشاف فيتامين سي، ومكونات حمض الستريك وتفاعلاته.


 


وبفضل ألبرت فون زينت جيورجي توصل العلم إلى أن جسد الإنسان يحتاج فيتامين C لتكوين الأوعية الدموية والغضروف، والعضلات والكولاجين في العظام، وكيف أنه مهم جدا بل وضروري كذلك لعملية تعافي الجسد.


 


كما يعد فيتامين C أحد مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا جسمك من آثار الجذور الحرة؛ وهي جزيئات تنشأ أثناء هضم وتفتيت جسمك للطعام أو عند تعرض الجسم لدخان التبغ وأشعة الشمس أو الأشعة السينية أو مصادر أخرى. وربما يكون للجذور الحرة دور في الإصابة بمرض القلب والسرطان والأمراض الأخرى. يساعد فيتامين C أيضًا جسمك في امتصاص الحديد وتخزينه.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل