قيمتها 20 ألف جنيه إسترلينى.. قصيدة لـ صمويل تايلور كوليريدج تبحث عن مشترى – منوعات

إسلام جمال20 مارس 2023 مشاهدة
قيمتها 20 ألف جنيه إسترلينى.. قصيدة لـ صمويل تايلور كوليريدج تبحث عن مشترى – منوعات

[ad_1]

تواجه مخطوطة قصيدة مناهضة للعبودية كتبها الشاعر صموئيل تايلور كوليريدج خطر مغادرة المملكة المتحدة ما لم يتم العثور على مشتر محلي.


 


وكتب كوليردج (1772-1834)، أحد الشخصيات البارزة في الحركة الرومانسية في إنجلترا القصيدة باليونانية أثناء دراسته في جامعة كامبريدج وهي المسودة الوحيدة المعروفة للعمل وقد كتب القصيدة قبل 15 سنة من إلغاء تجارة الرقيق من قبل البرلمان.


 


القصيدة مكتوبة باليونانية ومكونة من 24 رباعية بعنوان “قصيدة عن تجارة الرقيق بين الهند الغربية والهندية” وتناقش شرور العبودية وتأسف على مصير العبيد.


 

b562ef88-90cd-4452-9408-38ba3e86df36


 


تقدم المخطوطة التي تقدر قيمتها بـ 20400 جنيه إسترليني نظرة ثاقبة على التفكير المبكر لأحد أهم الشخصيات الأدبية في بريطانيا وهي مهمة لدراسات السيرة الذاتية للشاعر الذي كتب قصائد كلاسيكية.


 


وقال وزير الفنون والتراث اللورد باركنسون من وايتلي باي: وفقا لموقع الحكومة البريطانية: “تقدم هذه المخطوطة الرائعة نظرة ثاقبة على التفكير المبكر لأحد أعظم شعراء بريطانيا لا سيما في المناقشات الساخنة حول إلغاء العبودية”.


وتابع: “آمل بصدق أن يتم العثور على مشتر من المملكة المتحدة لضمان بقائه هنا في المملكة المتحدة حيث يمكن دراسته والاستمتاع به من قبل الأجيال القادمة”.


 


ويأتي قرار الوزير بناء على نصيحة لجنة المراجعة بشأن تصدير الأعمال الفنية والأشياء ذات الأهمية الثقافية.


وقال عضو اللجنة بيتر باربر: “القصيدة لواحد من أعظم الشعراء والحكماء في هذا البلد، عندما كان طالبًا جامعيًا في جامعة كامبريدج في مايو ويونيو 1792، أراد بفوزه بجائزة جامعية أن يثبت لوالديه المتشككين أنه يمتلك مقومات الباحث ويعكس محتواه التزامه الصادق بإحدى القضايا الوطنية الملتهبة في ذلك الوقت، وهي إلغاء العبودية.


 


وسيتم تأجيل القرار بشأن طلب ترخيص التصدير للمخطوطة لفترة تنتهي في 16 مايو 2023 وفي نهاية فترة التأجيل الأولى سيكون لدى المالكين فترة اعتبار قدرها 15 يوم عمل للنظر في أي عرض من عروض الشراء للقصية الباغة قيمتها 20400 جنيه إسترليني.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل