ساعة بيج بن فى لندن تبدأ عملها.. اعرف أبرز أبراج الساعة فى العالم – منوعات

3 يونيو 202385 مشاهدة
ساعة بيج بن فى لندن تبدأ عملها.. اعرف أبرز أبراج الساعة فى العالم – منوعات

[ad_1]

s10200818162158


بدأت ساعة بيج بن الشهيرة في لندن، عملها فى 3 يونيو عام 1859 ، وبيج بن هو اسم الجرس العظيم الذي يدق على مدار الساعة، ويقع في الطرف الشمالي من قصر وستمنستر في لندن، ويعرف البرج رسميًا باسم برج إليزابيث، وهنا نتعرف على أبرز أبراج الساعة فى العالم.


ساعة براج الفلكية


هى ساعة فلكية من العصور الوسطى مرتبطة بقاعة المدينة القديمة في براج عاصمة جمهورية التشيك، تم تركيب الساعة لأول مرة في عام 1410 ، مما يجعلها ثالث أقدم ساعة فلكية في العالم وأقدم ساعة قيد التشغيل.


يعود أقدم جزء من ساعة براج، إلى عام 1410 وقد تم إنشاؤه بواسطة صانع الساعات ميكولاش وأستاذ الرياضيات والفلك في جامعة تشارلز جان شيندل، أول ذكر مسجل للساعة كان في 9 أكتوبر 1410 ويُفترض أنه حوالي عام 1490، تمت إضافة قرص التقويم وتم تزيين واجهة الساعة بمنحوتات قوطية.


ساعة برج سباساكيا


برج سباسكايا هو البرج الرئيسي على الجدار الشرقي للكرملين في موسكو، ويطل على الميدان الأحمر وقد بناه المعماري الإيطالي بيترو أنتونيو سولاري في عام 1491.


ساعة راجباى


من أشهر معالم السياحة في الهند وأعرقها وتقع بقلب مدينة مومباي وقد صممت على طراز يشبه ساعة بيج بن اللندنية، ويجمع بين طرز القوطية والبندقية الشهيرة على يد المصمم الانجليزي الشهير جورج جيلبرت سكوت الذي انتهى من تأسيسه خلال الربع الأخير من القرن 19 ليحمل اسم برج ساعة راجاباي والدة أحد أباطرة بورصة المدينة حينها مُقابل تحمّله لتكلفة الإنشاء كاملة، يطل البرج الذي يُعد من التحف المعمارية التي أنجبتها مومباي الهندية على قلب المدينة وزائريها بارتفاع يصل إلى 85 مترًا.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل