آلان ديلون يعرض مجموعته الفنية للبيع فى مزاد بونهامز – منوعات

4 يونيو 2023128 مشاهدة
آلان ديلون يعرض مجموعته الفنية للبيع فى مزاد بونهامز – منوعات

[ad_1]

201905190943254325

بعد جمع اللوحات الفنية في الخفاء لمدة 60 عامًا سيبيع الممثل الفرنسي آلان ديلون مجموعته هذا الشهر في مزاد بونهامز في باريس يمكن أن تدر عملية البيع ما يصل إلى 5 ملايين يورو.


 


تقول أنوشكا ديلون وهي ممثلة أيضًا إن والدها كان يخطط منذ سنوات لبيع مجموعته بينما لا يزال على قيد الحياة وتقول إن والدها البالغ من العمر 87 عامًا لا يزال بصحة جيدة ويريد “الشعور بالإثارة لإعطاء كل هذه الكنوز الفنية للمالكين الجدد”. 


تضيف أنوشكا ديلون: “في البداية كان الناس مندهشين جدًا من أنه يبيع كل شيء، لكنهم سعداء برؤية العمل لأن معظم الناس يعرفونه كممثل، لكن هذه مجموعة فنية، ربما سيشعرون بنفس الشعور الذي قد يشعر به عند النظر إلى إحدى تلك اللوحات أو الرسومات”.


 


وتضم مجموعة آلان ديلون لوحة La baie de Sainte-Adresse التي رسمها راؤول دوفي والتي تُظهر مشهدًا للشاطئ ، من المتوقع أن تباع بما يتراوح بين 600 ألف يورو و800 ألف يورو.


 


وتضم أيضا تمثال Rembrandt Bugatti Panther وسيباع بسعر يتراوح بين 250.000 و300.000 يورو، تحتوي مجموعة ديلون الفنية أيضًا على العديد من القطع بما فيها عمل للفنان الفرنسى إدجار ديجا لراقصة باليه ومن المتوقع أن يتم بيع الرسم ما بين 80 ألف يورو و 120 ألف يورو. 


 


تقول أنوشكا ديلون: “شعرت أنني كنت أعيش في متحف، أنا وأبي نحب الفن، وقد تعلم كلانا الكثير من بعضنا البعض، كان شرف كبير أن نحصل على هذه الأشياء”.


 


وتضيف أنوشكا ديلون أن أباها اختار “فنه بقلبه” وأنه لم يفكر في مجموعته على أنها طريقة لكسب المال فقد بدأ والدها في جمع الفن الهولندي بعد أن لفتت نظره إليه زوجته ووالدتها، وهي عارضة أزياء هولندية تدعى روزالي فان بريمن فأحب لوحات جان فان جوين والتي يوجد منها ثلاثة معروضة للبيع.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل