فعاليات اليوم.. “يا ليل يا عين” بمركز طنطا الثقافي وعمر شهريار بمنتدى الشعر – منوعات

إسلام جمال5 يونيو 2023 مشاهدة
فعاليات اليوم.. “يا ليل يا عين” بمركز طنطا الثقافي وعمر شهريار بمنتدى الشعر – منوعات

[ad_1]


 


تقدم الإدارة العامة لثقافة الغربية العرض المسرحي “يا ليل يا عين”، ولمدة 9 ليال متواصلة، على مسرح المركز الثقافي لمدينة طنطا، ضمن عروض الموسم المسرحي بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تدور أحداث العرض المسرحي الذي يقوم ببطولته مجموعة من فناني فرقة قومية الغربية المسرحية في إطار من الدراما والاستعراضات، حول أزمة عاطفية تواجهها إحدى فتيات القرية.


 


تستضيف مكتبة مصر الجديدة معرضًا للفن التشكيلى يضم حوالى 25 لوحة فنية بعنوان “لا للنفايات البلاستيكية” تم صياغتها باستخدام برامج  الذكاء الاصطناعى، وذلك في الساعة الخامسة مساء، والمعرض تنفذه مكتبة مصر الجديدة إحدى المنصات الثقافية التابعة للجمعية وهو أول معرض فني تشيكيلي باستخدام برامج  الذكاء الاصطناعي حيث استخدم الفنان احمد بيرو في لوحاته التيمة العالمية لليوم العالمي للبيئة وذلك بعد قرار الاتحاد الاوروبي في اليوم العالمي بحظر إنتاج واستخدام البلاستيك.


 


يقيم منتدى الشعر المصري بحزب التجمع في السابعة مساء، ندوة لمناقشة ديوان لاشيء يبقى لاشيء يموت للشاعر عمر شهريار، يشارك في المناقشة الشاعر والناقد عيد عبد الحليم، والشاعر والناقد د. محمد السيد إسماعيل، ويديرها الشاعر والروائي علي عطا.


 


تناقش ورشة الزيتون في السابعة مساء، المجموعة القصصية “ساعي بريد دمشق ” للقاص إبراهيم محمد عامر، ومن المقرر أن يناقش المجموعة كل من الناقدة الدكتورة فاطمة الصعيدي، الأستاذة بكلية الأداب بجامعة حلوان، القاص أسامة ريان ومجدي نصار فيما يدير النقاش القاص والناقد مارك كاسترو، يشُار إلى أن ورشة الزيتون قد ناقشت الأسبوع الماضى كتاب “أيام فى حياة اللاوندى” للدكتور فاطمة الحصى.


 


تستضيف دار الأوبرا المصرية، معرض فني باسم “يهمني الإنسان” للفنان فادي فرنسيس، بقاعة صلاح طاهر للفنون، في تمام الساعة ٦ ونصف مساءً، ويستمر المعرض حتى يوم 10 يونيو، ويضم 30 منحوتة مصغرة لشخصيات مؤثرة حول العالم، باختلاف المجالات الفنية والعلمية والادبية والرياضية ومن عصور مختلفة، ويبلغ ارتفاع كل تمثال منهم من بين 6 لـ 18 سم.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل