من هو كريم عبد الرازق رفاعي؟!

أحمد أسامة عبداللاه4 أغسطس 20237 مشاهدة
من هو كريم عبد الرازق رفاعي؟!

من هو كريم عبد الرازق رفاعي؟!

من منطلق حرصنا على إبراز وتسليط الضوء على رجال الأعمال المصريين والشخصيات الناجحة، فلدينا اليوم السيد / كريم عبد الرازق رفاعي .. مصري الجنسية لأب وأم مصريان، متزوج ولديه ثلاثة بنات، وُلِد كريم عبد الرازق في اليوم السادس عشر من شهر يناير لعام ١٩٨٨، نشأ في منطقة المطرية بمدينة القاهرة، و درس في كلية التجارة جامعة عين شمس حتى حصل على درجة البكالريوس في عام ٢٠٠٩

 

بدأ حياته العملية في المرحلة الثانوية بمصنع ملابس ثم بإحدى شركات الإتصالات الشهيرة بالقرية الذكية موظفًا لخدمة العملاء (Call Center) .. ثم أكمل مسيرته بالتدريب أثناء دراسته في الجامعة في الفترة من ٢٠٠٥ حتى ٢٠٠٨ داخل شركات بترول عديدة بالقطاع العام والقطاع الخاص .. إلى أن تم تعيينه عام ٢٠٠٨ بشركة سيتكور للخدمات البترولية (منسق إداري بقسم الفحص الفني) .. وفي عام ٢٠١٠ تم تعيينه بشركة السندباد للخدمات البترولية (مدير قسم الفحص الفني) .. وفي عام ٢٠١٢ تم تعيينه بشركة أبردين مصر للخدمات البترولية (منسق إداري لتطوير الأعمال) .. وفي عام ٢٠١٤ تم تعيينه بشركة خدمات البترول الفنية (مدير إدارة الفحص الفني)، إلى أن شغل منصب (المدير الإقليمي لتطوير أعمال الفحص الفني) لنفس الشركة في عام ٢٠١٥ لدول : جمهورية مصر العربية، سلطنة عمان، السعودية، الكويت، وقطر.

 

واجه ”كريم عبد الرازق” العديد من الصعوبات والتحديات في حياته ، ولا ينكر أنه في فترة من الفترات يأس وانسحب ، ولكن عزيمته وإصراره منعته من ذلك حيث عاد مسرعًا مكافحًا وتاركًا كل الصعوبات خلف ظهره أملًا في الله عز وجل وصولًا إلى هدفه ، فقد قام بتأسيس شركة (إسبلاش إنترناشيونال) شركة مساهمة مصرية وشغل منصب (رئيس مجلس إدارتها) في عام ٢٠١٧ .. والتي تعتبر الآن من الشركات المصرية الرائدة في مجالات الفحص الفني والمعايرة والإختبارات اللا إتلافية والتفتيش الهندسي، والإستشارات الفنية في مجالات السلامة والصحة المهنية.

 

كما أشاد السيد/ كريم عبد الرازق أثناء حواره الصحفي معنا بأنه قام بالعمل على تطوير مهاراته الإدارية والفنية بحصوله على دورات تدريبية ودرجات علمية عديدة من مراكز ومنظمات وجامعات محلية ودولية:

 

. في ديسمبر ٢٠٠٨ : حصل على دبلومة مهارات الحساب الآلي، وعلى دبلومة المحادثات المتقدمة في اللغة الإنجليزية من المعهد القومي للقوات المسلحة (MODLI) بالقاهرة.

 

. في أكتوبر ٢٠٠٩ : تم إعتماده كمفتش فني من مركز “Detection” للإختبارات اللا إتلافية بالقاهرة.

 

. في أبريل ٢٠١٠ : تم إعتماده كمراقب ومراجع داخلي لأنظمة الجودة طبقًا لمواصفات الجودة الدولية “أيزو ٩٠٠١”

 

. في فبراير ٢٠١٣ : تم إعتماده كمفتش فني من منظمة “Drops” بالمملكة المتحدة لتقييم مخاطر الأشياء المتساقطة بحقول البترول وأجهزة الحفر.

 

. في مايو ٢٠١٥ : تم إعتماده كمحاضر دولي من منظمة “Wise Drive” الكندية بفرعها بسلطنة عمان في القيادة الدفاعية الآمنة.

 

. في نوفمبر ٢٠١٩ : تم إعتماده كمفتش سقالات من المعهد الأمريكي للسقالات.

 

. في ديسمبر ٢٠٢٠ : تم إعتماده كمفتش فني من منظمة ”LEEA” الإنجليزية لفحص وإختبار معدات الرفع.

 

. في يوليو ٢٠٢١ : تم إعتماده كمدرب ومحاضر رقمي من جامعة الأزهر بالقاهرة للتدريب في مجالات السلامة والصحة المهنية والبيئة.

 

في يناير ٢٠٢٢ : تم إعتماده “رئيس تنفيذي CEO محترف” وحصل على دبلومة إدارة الأعمال والريادة المؤسسية من المجموعة العربية للدراسات التابعة لجامعة الأزهر بالقاهرة.

 

في مايو ٢٠٢٣ : تم إختياره وإنضمامه للجنة حقوق الإنسان (كخبير إداري ومفوض دبلوماسي) من المعهد الأمني التابع لوزارة الداخلية المصرية.

 

كما تم إستضافته في العديد من البرامج التليفزيونية، مثل برنامج (بيزنس مان) مع الإعلامي “خيري رمضان” في عام ٢٠٢٢ .. وبرنامج (قعدة صفا) مع الإعلامية “صفاء جلال” في عام ٢٠٢٣

 

ويؤمن ”كريم عبد الرازق” أن الطموح هو المحرك الأساسي للنجاح فلم يقف طموحه عند حد معين وقرر التوسع والإنتشار في مجاله أكثر وأكثر .. حيث قامت شركته (إسبلاش إنترناشيونال) مؤخرًا بالتوسع في أسواق دولية عديدة مثل: سلطنة عمان، تنزانيا، اليمن، الجزائر ومؤخرًا دولة ليبيا .. واللافت للنظر أن ”كريم عبد الرازق” لم يتجاوز الـ 36 عامًا وقد حقق هذا النجاح المبهر بعد الكثير من الصعوبات والاحباطات وسط ظروف صحية وإقتصادية عالمية قاسية إلى أن كوّن شخصية ناجحة وطموحة نفتخر أن نتحدث عنها وتستحق أن تُكرَم ويتحدث عنها الجميع تشجيعًا للأجيال القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل