سالم العاض: الديكور “وصفة عصرية للسلام النفسي”

26 سبتمبر 2023201 مشاهدة
سالم العاض: الديكور “وصفة عصرية للسلام النفسي”



كتب: زينب ابو زيد

قال سالم العاض خبير الديكور، انه مع اقتراب فصل الخريف، وشتاء 2024، يرغب الكثيرون في تجديد ديكور منازلهم بتصميم متميز، عصري نابض بالحياة، يتمتع بالكثير من الطاقة الإيجابية والحيوية، تزامناً مع ملائمته بالموضة العالمية، بألوانها وأثاثها وأقمشتها.
ان تصميمات المنزل الخاص بك، يجب ان يكون مثل القصة المتكاملة، وكأنه لوحة فنية حقيقية، تتسم بصماتها الجمالية في كل التصاميم الداخلية، مع دقة الأداء واحترافية عالية.
لا بد من التفكير في التغيير العصري، من ناحية التصميم الداخلي، في الصيف والشتاء، وذلك على غرار تجديد الملابس والإكسسوارات، وبالتالي فلا بد من إضفاء بعض التغييرات على ديكور المنزل على مدار الفصول الأربعة، وذلك ينقل الشعور بالراحة النفسية والسعادة الداخلية.
ان أفضل ديكور للشعور بالانتعاش داخل المنزل، هو ان تشعر وكأنك جالس في حديقة خضراء، وإضافة النباتات في الزاويا، خاصة انها تلعب دورا أساسيا في زيادة إشراقة المنزل، مشدداً على ان تكون الأشجار مختلفة المستويات والأطوال، بشرط ان تكون متناسقة ومنسجمة مع بعضها بعضا، خاصة ان النباتات الطبيعية تعطي شعوراً بالسلام النفسي.
التخلي عن كل القطع الزائدة في المنزل، وعدم المبالغة في عددها، والإنارة الخفيفة لانها تريح الأعصاب وتزيل القلق والتوتر، وتخصيص مكان للانعزال أو زاوية للاسترخاء، مؤلفة من “شازلونج” مريح ذات طابع عصري وجذاب بألوان مبهجة، للشعور بالراحة النفسية.
إضفاء لمسة من الانتعاش على ستائر المنزل، باستبدال الستائر المخملية بستائر خفيفة شيفون أو تول أو فوال، تسمح بدخول الضوء وزيادة الإنارة الطبيعية في البيت، والاعتماد أيضاً على الألوان الهادئة “الباستيل” الفاتحة الخلابة، بدل الألوان الداكنة.
ضرورة وجود ألوان الباستيل في طلاء الجدران، كونها تعطي الانتعاش والحيوية للمكان، باضفاء الطابع البوهيمي، الذي يكسر القيود والروتين، ويعطيك طابعاً متحرراً من الأشياء التقليدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل