محمد الشملان يقدم إرشادات هامة حول تدريب الخيل

8 أكتوبر 2023266 مشاهدة
محمد الشملان يقدم إرشادات هامة حول تدريب الخيل



قال الفارس، محمد ناصر الشملان، آن الخيل من أذكى واقوى الحيوانات، كما أن قابليته لتعلم المهارات سريعة، ولكن هذا يتوقف بناء على الظروف والرعاية التي تحظى بها، فالغذاء الصحي والرعاية الطبية، والتدريب يلعبان دورًا كبيرًا في تطوير قدرات الخيل ويجعله يتعلم بطريقة أسرع.
واشار محمد ناصر شملان الى مجموعة من الإرشادات المساعدة على تدريب الخيل بسهولة.
تدريب الخيل مبكرا
من الضروري أن تبدأ بتدريب الحصان منذ وقت مبكر حتي تتبادل الثقة بينه وبينك، وإزالة الخوف منذ الأسابيع الأولى من عمره.
وضع خطة مناسبة لتدريب الحصان
وعند تدريب الحصان، يجب أن تكون محترفًا وتحدد خطة تدريب خاصة بالحصان تبدأ بالمهارات البسيطة وتتقدم تدريجياً إلى المهارات الأكثر صعوبة.
تدريب الحصان على مبدأ الثواب والعقاب
الحصان يتعلم بسرعة، ولهذا يجب تطبيق مبدأ الثواب والعقاب في تدريبه، فعندما يتصرف بشكل جيد يجب مكافأته، مثل إعطائه فترة راحة من التدريب، وأما العقاب فيجب أن يكون فوريًا بعد سوء التصرف لكي يربط الحصان بين الفعل الخاطئ والعقاب.

تكرار التدريبات للحصان
من الضروري أن يواظب المدرب على تكرار تعليم الحصان، خاصة عند تدريبه على المهارات الصعبة التي يجب أن يتعلمها، وهذا سيساعد الحصان على الاحتفاظ بهذه المهارات في ذاكرته لفترة طويلة.

فترة التدريبات قصيرة
من الضروري أن تكون الدروس التدريبية قصيرة، تستمر لنصف ساعة يوميًا، خاصة عند التعامل مع الخيول الصغيرة، حيث لديها قدرة ضئيلة على التعلم.

ويجب على المدرب أن يكون مثل الطبيب بالنسبة للحصان، أي أنه يجب أن يفهم تمامًا حالته واحتياجاته، وأن يكون على علم بأنه قد يتعرض لإصابات قد تؤثر على على أداء بعض المهارات بشكل جيد.
ومن خلال هذه النصائح تستطيع القيام بتدريب الخيل بكل سهولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل