طريقة عمل المقلوبة الفلسطينية

6 نوفمبر 202399 مشاهدة
طريقة عمل المقلوبة الفلسطينية

المقلوبة الفلسطينية هي واحدة من الأطباق الشهيرة في المطبخ الفلسطيني، وهي طبق رئيسي لذيذ ومغذي يتم تحضيره من الأرز والباذنجان واللحم، ويتم تقديمه عادة في المناسبات الخاصة والأعياد.

 

لتحضير المقلوبة الفلسطينية، يحتاج المرء إلى المكونات التالية:

– نصف كيلوغرام من اللحم المفروم

– ربع كأس من زيت الزيتون

– بصلة متوسطة الحجم، مفرومة

– ثلاث فصوص من الثوم، مهروسة

– نصف كيلو غرام من الباذنجان، مقشر ومقطع إلى قطع صغيرة

– كوبان من الأرز البسمتي، مشطّف ومنقوع في الماء لمدة 15 دقيقة

– ملعقتان من البهارات التوابل (مثل الكمون والكزبرة والفلفل الأسود والبهار الأحمر)

– ملعقة صغيرة من الملح

– لتر واحد من الماء

– مكعب مرق اللحم (اختياري)

– ملح وفلفل حسب الذوق

 

لبدء عمل المقلوبة، يجب قلي البصل والثوم في الزيت حتى يصبحان ذهبيين اللون. ثم يضاف اللحم المفروم ويقلى حتى ينضج تماماً. بعد ذلك، تضاف قطع الباذنجان وتقلى حتى تصبح طرية. يمكن تقلي الباذنجان في زيت آخر إذا كان لديكم كمية كبيرة منه.

 

ثم يضاف الأرز المشطف المنقوع للقدر ويقلب مع الباذنجان واللحم. يتم إضافة الماء والتوابل والملح والمرق اللحم حسب الرغبة، ويُترك الطبق يغلي على نار هادئة حتى ينضج الأرز وتمتزج النكهات. قد تحتاج المقلوبة إلى حوالي 20-25 دقيقة لينضج الأرز تماماً.

 

بمجرد أن ينضج الأرز، يجب ترك الطبق يرتاح لبضع دقائق قبل تقديمه. يمكن تزيين المقلوبة بشرائح من الطماطم الطازجة والبقدونس المفروم قبل التقديم.

 

تُعتبر المقلوبة الفلسطينية طبقاً لذيذاً ومشبعاً يمكن تناوله كوجبة رئيسية مع سلطة جانبية مثل الفتوش أو السلطة العربية. إنها طبق شهي يجمع بين مكونات غنية بالعناصر الغذائية والنكهات الرائعة، ويعتبر طبقاً محبباً للعائلة والضيوف على حد سواء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل