الأماكن الشهيرة في مدينة جدة

6 ديسمبر 202367 مشاهدة
الأماكن الشهيرة في مدينة جدة

مدينة جدة هي واحدة من أروع المدن في المملكة العربية السعودية، وتتميز بتباينها الثقافي والتراثي. تجمع المدينة بين المعالم الحديثة والأثرية من خلال التصاميم الهندسية الحديثة والأسلوب العربي التقليدي الذي يأخذك بطريقة غير متوقعة إلى الماضي العريق للمملكة العربية السعودية. وفيما يلي نستعرض أشهر الأماكن التي يجب عليك زيارتها في مدينة جدة.

1- كورنيش جدة:
هو ممشى يمتد على طول خليج جدة ويمكنك الاستمتاع بالمشي والركض والدراجات على شاطئ البحر بإطلالة رائعة على البحر والأبراج الشاهقة وقلعة جدة.

2- مكة مول:
هو أحد أكبر المجمعات التجارية في المملكة العربية السعودية، يضم العديد من المحلات التجارية الشهيرة والمطاعم الفخمة، وهو مكان رائع لممارسة التسوق والترفيه.

3- سوق البلد:
هو السوق الأشهر في جدة ويضم العديد من المحلات المحلية والعلامات التجارية الشهيرة، كما يعرف بالبيع بالجملة والتجزئة وفيه يختلط أصوات التجار والمتسوقين لتشكل أجواءاً عربية عصرية.

4- المتحف الإسلامي:
يضم هذا المتحف العديد من القطع الأثرية والآثار الإسلامية النادرة، وأشهر معروضاته هو القرآن العثماني الذي يعود تاريخه إلى ستة قرون.



5- قلعة جدة:
تعتبر قلعة جدة واحدة من النصب التذكارية الهامة في المدينة، وتعود تاريخ بنائها إلى القرن السادس عشر، ويمكنك زيارة المتحف الذي يضم تاريخ وتراث المدينة.

6- مسجد الرحمانية:
تعتبر هذه المسجد واحدة من أشهر المعالم الدينية في المدينة، وتم تشييد هذا المسجد في العصر العثماني، وتجرى فيه الصلوات الخمس في اليوم.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأماكن التي يجب عليك زيارتها في جدة مثل حديقة الملك عبدالله، وفندق الريتز كارلتون جدة، ومتنزه الأمير سلطان، وجبل فلكزير، وشاطئ السويدي، وغيرها.

في النهاية، تتميز مدينة جدة بتنوعها وروعتها، وتعد وجهة مثالية للسياح الذين يبحثون عن الثقافة والتراث والتسوق والاسترخاء. فإذا كنت تخطط للسفر إلى المملكة العربية السعودية في المستقبل القريب، يجب عليك زيارة هذه الأماكن الرائعة في جدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل