الشاعر فهد فالح العتيبي: تعلم قواعد الكتابة والثقافة والأدب تساعد في كتابة شعر احترافي

28 ديسمبر 2023188 مشاهدة
الشاعر فهد فالح العتيبي: تعلم قواعد الكتابة والثقافة والأدب تساعد في كتابة شعر احترافي




أكد الشاعر الكويتي فهد فالح العتيبي، بأنه لا توجد طريقة واحدة معينة لكتابة الشعر بشكل احترافي، ولكن هناك بعض العناصر الأساسية التي يحتاجها كل شاعر يرغب في تحسين مهاراته، مشيراً إلى أن هناك من يمتلك ملكة كتابة الشعر ويحسنها بالمداومة على القراءة والاضطلاع على الشعر القديم، وما يكتبه الشعراء العظام.

وأضاف أن الموهبة تلعب دورًا مهمًا في كتابة الشعر، ولكنها ليست شرطًا أساسيًا. فهناك العديد من الشعراء المتميزين الذين لم يكونوا مولودين بموهبة الشعر، ولكنهم تعلموا كيفية كتابته بممارسة ومثابرة، وبكثرة الاضطلاع والمداومة على قراءة ما كتب من شعر.

وأوضح الشاعر الكويتي فهد فالح العتيبي، أن الثقافة والأدب من أهم العناصر التي تساعد على كتابة الشعر بشكل احترافي. حيث تساعد الثقافة الشاعر على فهم العالم من حوله والتعبير عن أفكاره ومشاعره بشكل أكثر دقة وإبداعًا. كما يساعد الأدب الشاعر على تعلم قواعد الكتابة الشعرية واكتساب المهارات اللازمة لكتابة شعر جيد.

ولفت إلى أنه لا توجد طريقة أفضل لتعلم كتابة الشعر من خلال الممارسة المستمرة، حيث تساعد الممارسة الشاعر على تطوير مهاراته وتحسين قدرته على التعبير عن نفسه والمجتمع المحيط به بشكل إبداعي.

وشدد الشاعر الكويتي فهد فالح العتيبي، أن الاطلاع على الثقافات المختلفة يساعد الشاعر على فهم العالم من حوله بشكل أفضل واكتساب منظور جديد للحياة. كما تساعد قراءة الشعر الشاعر على تعلم قواعد الكتابة الشعرية واكتساب المهارات اللازمة لكتابة شعر من منظوره.

ونوه الشاعر الكويتي فهد فالح العتيبي، بأن الأحداث المحيطة بالشاعر تعد مصدرًا مهمًا للإلهام في كتابة الشعر. حيث يمكن للشاعر أن يجد موضوعات للكتابة في الأحداث اليومية العادية، مثل الحب والفقد والأمل والألم والنقد. كما يمكن للشاعر أن يجد موضوعات للكتابة في الأحداث الكبرى التي تؤثر على حياة الناس، مثل الحروب والكوارث الطبيعية والتغيرات الاجتماعية.

ويعد الشاعر فهد فالح العتيبي، واحداً من أبرز الشعراء الشباب في دولة الكويت ويتميز بالشعر العامي، وله العديد من القصائد الشعرية التي لاقت إعجاب الشباب الكويتي. وقد ولد الشاعر فهد فالح العصيمي في ١١ ابريل ١٩٩٢ في دولة الكويت بمحافظة الجهراء. وحصل على شهادة بكالوريوس الحقوق من مصر. ويهتم بالشعر والأدب وله العديد من القصائد النبطية وحصل الشاعر على العديد من التكريمات في الكثير من المحافل الخليجية والدولية. وللشعر فهد فالح العتيبي، العديد من القصائد الشعرية مثل العبي يابنت، وعليك من الوله، والضيف له عندي، وتحملتك، وفرات العشق، وكيفي كويتي، ودام عزك يا وطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل