سعر الدولار يواصل صعوده في السوق السوداء المصرية ليقترب من 64 جنيهاً

27 يناير 2024127 مشاهدة
سعر الدولار يواصل صعوده في السوق السوداء المصرية ليقترب من 64 جنيهاً

القاهرة، 27 يناير 2024: واصل سعر صرف الدولار الأمريكي صعوده في السوق السوداء المصرية اليوم السبت، ليقترب من مستوى 64 جنيهاً للدولار الواحد، وسط توقعات باستمراره في الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

وبلغ سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 63.50 جنيه للشراء و64 جنيهاً للبيع، مقارنة بـ 63 جنيهاً للشراء و63.50 جنيه للبيع أمس الجمعة.

ويأتي هذا الارتفاع في ظل تزايد الطلب على الدولار من قبل المستوردين والشركات، مع استمرار شح العملة الأجنبية في السوق المصرية.

وتعاني مصر من أزمة نقص في العملة الأجنبية منذ عدة أشهر، بسبب تداعيات الحرب في أوكرانيا، وارتفاع أسعار السلع الأساسية، وانخفاض عائدات السياحة.

وتحاول الحكومة المصرية معالجة هذه الأزمة من خلال اتخاذ عدة إجراءات، من بينها إصدار شهادات استثمار بعائد مرتفع لجذب العملات الأجنبية، ورفع أسعار الفائدة، وخفض قيمة الجنيه المصري.

وتوقعات خبراء الاقتصاد:

يتوقع خبراء الاقتصاد أن يستمر سعر الدولار في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، مع استمرار شح العملة الأجنبية في السوق المصرية.

وأشار الخبراء إلى أن الحكومة المصرية بحاجة إلى اتخاذ إجراءات أكثر فعالية لمعالجة أزمة نقص العملة الأجنبية، مثل زيادة الصادرات وجذب الاستثمارات الأجنبية.

تأثير ارتفاع سعر الدولار على المواطنين:

يؤدي ارتفاع سعر الدولار إلى زيادة أسعار السلع المستوردة، مما يرفع من تكلفة المعيشة على المواطنين المصريين.

كما يؤدي ارتفاع سعر الدولار إلى زيادة صعوبة الحصول على العملة الأجنبية، مما يضر بالشركات والمستثمرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل